ويلتورد ينقذ ليون من خسارته الأولى هذا الموسم أمام بوردو

السبت، 17 سبتمبر 2005 - 23:03

كتب : سامح الخطيب

ويلتورد أنقذ ليون من الخسارة

تعادل أوليمبيك ليون بصعوبة مع مضيفه بوردو بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت ضمن المرحلة السابعة للدوري الفرنسي.

تقدم بوردو بهدف المباراة الاول في الدقيقة السابعة عن طريق تسديدة قوية من القدم اليسرى للتشيكي فلاديمير سميتشار ، وأدرك سيلفان ويلتورد التعادل لأولمبيك ليون في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

التعادل رفع رصيد ليون إلى 17 نقطة يتصدر بهم الدوري الفرنسي ، بينما ارتفع رصيد بوردو إلى 12 نقطة يحل بهم في المركز الثالث.

ظهر ليون على عكس مستواه الذي قدمه مؤخرا في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني والذي فاز عليه بثلاثية نظيفة ، واتسم أداء لاعبيه بالعصبية الشديدة خاصة بعد تلقي مرماهم لهدف مبكر بعد سبع دقائق فقط من إنطلاق المباراة وحصل لاعبوه على ست بطاقات صفراء مقابل بطاقتين فقط لبوردو.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء ليون بعض الشيء وحاول مهاجموه تعويض تأخرهم حتى نجح ويلتورد في تسجيل هدف التعادل لحامل اللقب في الدقيقة 64 ، ولم تنجح التبديلات الثلاثة التي أجراها ريكاردو جوميز المدير الفني لبوردو في الربع ساعة الأخيرة من المباراة في تغيير النتيجة حتى أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية.

وإلى المركز الثاني في ترتيب فرق المسابقة قفز لومان الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة بفوزه يوم السبت على ضيفه سوشو بهدفين مقابل هدف.

وفي باقي المباريات التي اقيمت يوم السبت، سحق ليل ضيفه نيس بأربعة أهداف نظيفة وتغلب نانت على تولوز بهدفين نظيفين ، بينما تعادل نانسي مع متز بهدف لكل منهما.

وتستكمل يوم الأحد باقي مباريات المرحلة السابعة بلقاء موناكو مع رين ، وستراسبورج مع لنس ، ومرسيليا مع ترويه ، وأوزير مع أجاكسيو ، وسانت إتيان مع باريس سان جيرمان.

التعليقات