الأهلي يحقق فوزا "بأقل مجهود" على الألومنيوم "المتواضع" بهدف نظيف

الإثنين، 19 سبتمبر 2005 - 22:23

كتب : أحمد ماهر

لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف الفوز على الألومنيوم

حقق الأهلي فوزا بأقل مجهود على ضيفه الألومنيوم "المتواضع" بهدف نظيف يوم الإثنين في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة للدوري الممتاز على ملعب السكة الحديد بالقاهرة ، ليواصل انفراده بصدارة الترتيب.

أحرز للأهلي عماد متعب في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 15 نقطة محققا نسبة نجاح كاملة ، فيما تجمد رصيد الألومنيوم عند نقطتين بعدما تلقى هزيمته الثالثة على التوالي.

ولعب الأهلي بتشكيلة ضمت عددا من البدلاء بعدما رأى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق إراحة نجومه استعدادا للقاء الزمالك يوم الأحد القادم في دوري أبطال افريقيا ، قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني من المباراة.

وضح على لاعبي الأهلي رغبتهم في إدخار قوتهم لمباراة القمة أمام الزمالك الأسبوع القادم ، فأدى الفريق بشكل متوسط بشكل عام ، خاصة في الشوط الأول ، الذي لم يشهد أي فرص تهديف تذكر من الأهلي على مرمى منافسه ، رغم السيطرة التامة ، فيما لم يظهر الألومنيوم في الثلث الهجومي سوى مرات تعد على أصابع اليد الواحدة طوال التسعين دقيقة!

اعتمد لاعبو الألومنيوم على الخشونة مع نظرائهم في الأهلي ، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى حد العنف الشديد خاصة من جانب هاني بركات مع متعب ، ساعدهم في ذلك تجاوز حكم المباراة على إبراز البطاقة الصفراء في الكثير من التدخلات العنيفة من لاعبي الألومنيوم.

ومن احدى الأخطاء العديدة التي احتسبت للأهلي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول ، نجح متعب في تحويل الكرة إلى مرمى الألومنيوم بتسديدة متقنة محرزا هدف فريقه الأول.

ومع دخول محمد أبوتريكة وشادي محمد مع بداية الشوط الثاني بدلا من أسامة حسني وأحمد حسن ، إرتفع أداء الأهلي قليلا ، وسنحت له بعض الفرص ، كان أبرزها في الدقيقة 56 إثر تبادل للكرة بشكل سينمائي بين متعب وأبوتريكة ، انتهى عند الأخير الذي أودعها المرمى ، إلا أن محمد خلف حارس الألومنيوم حولها ببراعة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 65 أضاع متعب فرصة مؤكدة أخرى إثر تمريرة عرضية من وائل رياض "شيتوس" قابلها بيسراه خارج المرمى من مدى قريب.

وكاد محمد بركات ، الذي دخل بديلا لشيتوس ، أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 84 بعدما استغل خطأ دفاعيا من الألومنيوم وانفرد بالمرمى ، إلا أن الثنائي محمد أبوجبل وهاني بركات نجحا في انقاذ الموقف باقتدار.

التعليقات