"مرتضى" يرفض الانسحاب أمام الأهلي .. وجعفر لم "يسلم" استقالته .. وفينجادا وجوماريو مرشحان لخلافته

الأربعاء، 21 سبتمبر 2005 - 14:21

كتب : محرر في الجول

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يوم الأربعاء رفضه الشديد لدعوات بعض أعضاء الجمعية العمومية له بالانسحاب من مباراة الأهلي التي من المنتظر أن تجرى يوم الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا ، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق بخمسة أهداف نظيفة من حرس الحدود مساء الثلاثاء في الدوري الممتاز.

وأعلن منصور في تصريحات أدلى بها إلى موقع FilGoal.com أنه يرفض بشدة الانسحاب من هذه المباراة رغم كل ما تعرض له الفريق ، واصفا الانسحاب بأنه "هروب" ، وأنه "لا يحب الهروب".

وأوضح رئيس نادي الزمالك في الوقت نفسه أن فاروق جعفر المدير الفني للزمالك لم يقدم حتى الآن استقالة مكتوبة إلى مجلس إدارة النادي ، وإنما أعلنها فقط بشكل شفهي بعض انتهاء مباراة الحدود ، ولكن رئيس الزمالك أكد أنه "لو تقدم جعفر بالاستقالة المكتوبة فسوف يقبلها على الفور" ، مبررا ذلك بأنه يعتبر أن المدير الفني يتحمل مسئولية كبيرة عن الهزيمة الثقيلة أمام الحدود.

وانتقد منصور الجهاز الفني لعدم إشراكه بعض اللاعبين في هذه المباراة مثل إبراهيم سعيد وجمال حمزة ووليد صلاح عبد اللطيف ومحمد صديق.

وفتح مرتضى منصور النار على لاعبي الفريق الذين شاركوا في اللقاء ، وخص منهم بالذكر مدحت عبد الهادي وطارق السيد ووائل القباني ، مشيرا إلى أن الأول "لا يقدر على التحرك في الملعب" ، والثاني "ترك مكانه فجاءت معظم الأهداف من ناحيته" ، والثالث "لعب وكأنه رأس حربة وترك مكانه الأصلي مفتوحا".

وأشار إلى أن مجلس الإدارة لم يتأخر على الإطلاق في تلبية كافة مطالب اللاعبين ، والدليل على ذلك أنه تم صرف مكافآت الفوز على الألومينيوم لهم كاملة قبل المباراة مباشرة.

ومن المنتظر أن يعقد منصور اجتماعا مساء الأربعاء مع فاروق جعفر وأعضاء الجهاز الفني لبحث أسباب الهزيمة الثقيلة من الحدود ، ومناقشة ما الذي يتوجب القيام به قبل مواجهة الأهلي الأفريقية في ظل هذه الظروف ، خاصة وأن ملامح إعداد الفريق لهذه المباراة ما زالت غامضة حتى الآن لعدم معرفة مصير الجهاز الفني حتى الآن ، وكذلك بسبب النقص العددي الواضح في صفوف الزمالك بعد إصابة عبد الحليم علي وعبد الواحد السيد وحازم إمام في مباراة الحدود ، بالإضافة إلى إيقاف الغاني كواي جونيور أفريقيا ، وعدم قيد عدد آخر من اللاعبين الأساسيين في القائمة الأفريقية.

وذكرت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك رفضت الكشف عن هويتها لـFilGoal.com أن فاروق جعفر كان قد كتب استقالته في الأوتوبيس الذي أقل فريقه عائدا من الإسكندرية بعد مباراة الحدود إلى القاهرة ، ثم سلمها إلى جمال عبد الحميد مدرب عام الفريق ، إلا أن الأخير وباقي أعضاء الجهاز الفني طالبوا منه البقاء ، وهو ما أدى إلى عدم تقديم الاستقالة إلى إدارة النادي.

وفي حالة بقاء جعفر في منصبه - وهو الأرجح - سيبدأ الفريق معسكرا مغلقا في الإسماعيلية منذ فجر الخميس وحتى يوم السبت استعدادا لمباراة الأهلي.

وكشفت المصادر نفسها النقاب عن أن رئيس النادي قال لأعضاء النادي خلال مناقشاته معهم مساء الأربعاء في مقر النادي إن المرشحين لخلافة جعفر في حالة رحيله ، سواء الآن أم بعد مباراة الأهلي سيكون إما البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الأسبق للفريق ، أو البرازيلي جوماريو المدير الفني الأسبق لاتحاد جدة السعودي.

التعليقات