اليوفنتوس يواصل انتصاراته ويهزم أودينيزى بهدف .. وميلان يستعيد توازته على حساب لاتسيو

الأربعاء، 21 سبتمبر 2005 - 23:57

كتب : أسامة خيري

فييرا أنقذ اليوفي مرة أخرى

حقق اليوفنتوس فوزاً صعباً على مضيفه أودينيزى بهدف نظيف يوم الأربعاء في إطار مباريات المرحلة الرابعة لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ، فيما نجح ميلان في استعادة توازنه بالتغلب على لاتسيو بهدفين نظيفين.

على ملعب فريولي ، تلقى أودينيزى هزيمته الثانية على التوالي بهدف نظيف من توقيع الفرنسي المخضرم باتريك فييرا في الدقيقة 37 من الشوط الأول ، ليقود اليوفي لصدارة الدوري الإيطالي منفرداً بنسبة نجاح كاملة من أربع مباريات.

لم يقدم الفريقان المستوى المنتظر منهما خاصة في الشوط الأول ، فلم تتاح أي فرصة للتهديف لأي من الفريقين باستثناء فرصة خطيرة لأصحاب الأرض عن طريق لويس فيديجال سددها من مدى قريب.

وجاء هدف المباراة الوحيد من احدى هجمات الضيوف القليلة ، إذ أرسل مانويل بلاسي كرة عرضية متقنة لقائد الفريق أليساندرو ديل بييرو ، الذي قام بدوره بتمرير الكرة برأسه لفييرا المندفع من الخلف ، الذي لم يتوان في إيداعها بسهولة داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني ، كاد أودينيزي أن يحقق التعادل أكثر من مرة عن طريق لاعبيه ديفيد دي ميكيلي و فاوستو روسيني وأنطونيو دي ناتالي ، إلا أن براعة وتوفيق حارس ميلان السابق كريستيان أبياتي منعت ذلك.

وظهر بشكل واضح أثر غياب هداف أودينيزى فينتشنزو ياكوينتا بعد إيقافه الغريب من إدارة ناديه قبل المباراة بدعوى عدم رغبة اللاعب في تمديد تعاقده الذي ينتهي في عام 2007!

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها ، أحرز الأوكراني أندريه شيفتشنكو وزميله البرازيلي كاكا هدفين في الدقيقتين 12 ، و14 ليقودا ميلان لفوز ثمين على لاتسيو.

بذلك ، ارتفع رصيد ميلان إلى سبع نقاط في المركز الثامن ، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند الرقم 7 ايضا في المركز التاسع بفارق الأهداف.

وعلى ملعب مارك أنطونيو بينتيجودى بمدينة فيرونا ، نجح المدافع الأرجنتيني والتر صامويل في خطف نقاط المباراة الثلاث لفريقه إنتر ميلان بعدما أحرز أول أهدافه مع فريقه الجديد في الدقيقة 49 ليقفز "النيراتزوري" إلى المركز الرابع برصيد عشر نقاط.

كما حقق روما فوزاً كبيراً على ضيفه بارما بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، وفاز كالياري على إمبولي 3-1 ، وتغلب فيورنتينا على ليتشي بالنتيجة ذاتها ليحافظ على المركز الثاني ، وتعادل أسكولي مع سيينا بهدف لكل منهما ، وميسينا مع ليفورنو بدون أهداف ، وفاز سامبدوريا على تريفيزو بهدفين نظيفين ، وباليرمو على ريجينا بهدف دون رد.

التعليقات