مورينيو وكرسبو يقودان تشيلسي أمام ليفربول بمبدأ "تعددت الأسباب والثأر واحد"

الأربعاء، 28 سبتمبر 2005 - 10:37

كتب : وكالات

مورينيو وبنيتيث .. ومواجهة لها طابع خاص بين اثنين من ثعالب أوروبا

لندن (رويترز) : ربما يكون فريق ليفربول الانجليزي هو حامل لقب البطولة الاوروبية للاندية الابطال الا أن تشيلسي هو المرشح للفوز في لقاء الفريقين بالبطولة للمرة الثالثة خلال خمسة شهور يوم الاربعاء.

وكان ليفربول آخر فريق يفوز على تشيلسي بطل الدوري الممتاز الانجليزي في أي مسابقة عندما سجل لويس جارسيا هدفا متنازعا عليه بعد أربع دقائق من مباراة العودة في الدور قبل النهائي بالبطولة الاوروبية للاندية الابطال ليفوز 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في انفيلد في الثالث من مايو.

وبالرغم من أن تشيلسي فاز بلقب الدوري الممتاز الانجليزي لاول مرة منذ خمسين عاما بعد أربعة أيام من هذه الهزيمة ، الا أن جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق ما زال يقول انه غير راض عن الموسم لان الفريق فشل في الفوز بالبطولة الاوروبية.

وحقق ليفربول الفوز بلقب البطولة الاوروبية عندما تغلب على ميلانو الايطالي بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة الدور النهائي باسطنبول ، والان يعود تشيلسي الى انفيلد سعيا للثأر في مباراة من المرجح أن تكون متوترة.

وتأتي المباراة ضمن مباريات المجموعة السابعة في البطولة الاوروبية.

ووصف جون تيري لاعب تشيلسي شعوره بعد الهزيمة في انفيلد الموسم الماضي بأنه "الاسوأ بعد مباراة في كرة القدم" ، ولكنه تمتع بأوقات سعيدة منذ ذلك الوقت ، اذ بدأ تشيلسي الموسم الجديد بتحقيق ثمانية انتصارات متتالية في سبع مباريات بالدوري ومباراة الفريق بالبطولة الاوروبية أمام اندرلخت البلجيكي.

ويمنح تشيلسي الفوز بلقب البطولة الاوروبية التي تقام مباراتها النهائية في مايو في باريس الاولوية في حساباته.

وقد يشرك مورينيو في مباراة الغد اللاعب الاسباني آسير ديل اورنو في مركز الظهير الايسر بعد تعافيه من اصابة في الفخذ مما يعزز من دفاع الفريق الذي مني بهدف واحد فقط طول الموسم في المباراة التي فاز فيها تشيلسي على استون فيلا 2-1 يوم السبت.

ومن المرجح أن يشارك الارجنتيني هرنان كرسبو في المباراة ومن المعتقد أن له أسبابه الخاصة التي تدفعه للثأر من ليفربول بعد أن سجل هدفين أثناء اللعب لميلانو على سبيل الاعارة في نهائي البطولة في اسطنبول الموسم الماضي ، ولكنه لم يتمكن من الفوز بلقب البطولة انذاك.

وبدأ ليفربول الموسم الحالي كما انهاه الموسم الماضي باللعب بمستوى أقل في الدوري الانجليزي عنه في البطولة الاوروبية.

وفاز ليفربول في مباراة واحدة وتعادل في أربعة في أول خمس مباريات له بالدوري الانجليزي وسجل ثلاثة أهداف ومني مرماه بهدفين ، ولكنه تألق في اوروبا وفاز على ريال بيتيس الاسباني 2-1 في اسبانيا منذ أسبوعين.

وبدأ ستيفن جيرارد كابتن ليفربول في استعادة مستواه بعد تعافيه من الاصابة واقترب من أفضل مستوياته في المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع برمنجهام 2-2 بالدوري الانجليزي يوم السبت.

وسجل جيرارد لاعب خط الوسط ، الذي تراجع عن رأيه بعد أن وقع لتشيلسي في يوليو ، سبعة أهداف لليفربول أثناء مباريات بالتصفيات المؤهلة للبطولة الاوروبية كما سجل جبريل سيسي سبعة أهداف لفريقه الموسم الحالي بينها ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع برمنجهام يوم السبت.

وقال رافائيل بنيتيث المدير الفني لليفربول ان فريقه بحاجة الى أن يلعب بشكل جيد بنسبة 100% مضيفا : "ليس بوسعنا تحمل أي أخطاء ، لقد فزنا عليهم من قبل وبامكاننا الفوز عليهم ثانية ، تشيلسي فريق أفضل عما كان عليه العام الماضي ولكننا فريق جيد ايضا".

التعليقات