حسني عبدربه يقود ستراسبورج لدوري المجموعات لكأس الاتحاد الأوروبي وخروج فينيورد

الخميس، 29 سبتمبر 2005 - 20:32

كتب : شادي أمير

وعبد ربه يشارك في اللقاء

أحرز المصري حسني عبدربه الهدف الخامس لفريقه ستراسبورج الفرنسي ليقوده إلى فوز عريض بخمسة أهداف على ضيفه جراتس النمساوي والصعود إلى دوري المجموعات في كأس الاتحاد الأوروبي.

أحرز أهداف ستراسبورج التونسي كريم حقي والسويديين ألكساندر فارنيرو و بونتوس فارنيرو والفرنسي أولريش لو بين وعبدربه في الدقائق 6 و40 و50 و59 و68 ، وكان ستراسبورج قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد منذ أسبوعين.

ونجح بيشكتاش التركي ، الذي يلعب له أحمد حسن ، في تجاوز أثار الهزيمة أمام مالمو السويدي بهدف في مباراة الذهاب وتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى دوري المجموعات.

وتأهل نادي باوك سالونيك اليوناني ، والذي يضم بين صفوفه أمير عزمي ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" ، إلى الدور ذاته بعد تعادله خارج ملعبه مع ميتالوره دونتسك الأوكراني بهدفين لكل منهما ، وأن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وخسر فينيورد الهولندي الذي يلعب له المصري حسام غالي أمام مضيفه رابيد بوخارست الروماني بهدف دون رد ليخرج من البطولة لسابق تعادلهما في هولندا بهدف لكل منهما ، ليصعد رابيد إلى دوري المجموعات.

كما خرج فريق ماينتس الألماني ، الذي يلعب له المهاجم محمد زيدان ، بعد خسارته أمام سيفيليا الأسباني بهدفين دون رد في ألمانيا وكانت المباراة الأولى قد انتهت بالتعادل السلبي.

وحقق هامبورج الألماني فوزا بشق الانفس على كوبنهاجن الدانماركي بهدف للهولندي رافايل فان دير فارت في الدقيقة الأخيرة للمباراة من ركلة جزاء لينجو من الخروج من البطولة بعد أن انتهت مباراة الذهاب في ألمانيا بالتعادل بهدف لكل منهما.

وصعد شتوتجارت الألماني وسسكا صوفيا البلغاري وباليرمو الإيطالي وموناكو الفرنسي إلى الدور ذاته بعد فوزهم على دومزالي السلوفيني وباير ليفركوزن الألماني وأنورثيوسيس القبرصي وفيليم الهولندي على التوالي.

وودع إيفرتون الإنجليزي البطولة بالرغم من فوزه على ستاوا يوخارست الروماني بهدف دون رد غير أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت لمصلحة الفريق الروماني بخمسة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن تقام قرعة دوري المجموعات يوم الرابع من أكتوبر في نيون بسويسرا.

التعليقات