اليوفنتوس يستضيف الإنتر في صراع "ناري" على قمة الدوري الايطالي

الأحد، 02 أكتوبر 2005 - 11:46

كتب : أسامة خيري

اليوفنتوس

يستضيف فريق اليوفنتوس غريمه التقليدي إنتر ميلان مساء الأحد على ملعب ديللي ألبي في ختام مباريات المرحلة السادسة للدوري الايطالي في لقاء قمة مبكر على صدارة المسابقة.

يدخل اليوفي المباراة بنفس العناصر التي نجحت في تحقيق نسبة النجاح كاملة في مباريات هذا الموسم ، بواقع خمسة انتصارات متتالية في الدوري ، وفوزين في دوري أبطال أوروبا.

يعتمد فابيو كابيللو المدير الفني لـ"البيانكونيري" بشكل كبير على ثنائي خط الوسط "المقاتل" البرازيلي إيمرسون والفرنسي باتريك فييرا ، هداف الفريق برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع مواطنه ديفيد تريزيجيه.

أما في الخط الأمامي ، فيعتمد كابيللو على التشيكي بافل نيدفيد ، وأمامه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وتريزيجيه ، بالاضافة إلى المخضرم أليساندرو ديل بييرو قائد الفريق ، الذي ستكون ، في حالة جلوسه على مقاعد البدلاء ، المرة الأولى التي يغيب فيها على التشكيلة الأساسية لـ"البيانكونيري" أمام الإنتر منذ عام 1994.

وستسعى "السيدة العجوز" لتحقيق الفوز لمواصلة الانتصارات والابتعاد بالصدارة عن أبرز منافسيهم ، بالاضافة إلى الثأر من الإنتر الذي خطف من الفريق الأبيض والأسود كأس السوبر الايطالية في بداية الموسم.

أما في الجانب الآخر ، يدخل الإنتر اللقاء بعدما استعاد توازنه بشكل كبير بعد الهزيمة المفاجئة أمام باليرمو 2-3 في المرحلة الثانية للدوري ، إذ لم يفقد أي نقطة ، ولم تهتز شباكه بأي هدف بعد تلك المباراة.

ويعتمد روبرتو مانشيني المدير الفني لـ"النيراتزوري" على مهاجمه البرازيلي العملاق أدريانو في فك طلاسم دفاع اليوفي ، ولم يستقر بعد على المهاجم الثاني ، فقد يكون النيجيري أوبافيمي مارتينز ، العائد من الإصابة ، أو الأرجنتيني خوليو كروز "المحظوظ" على اليوفي ، إذ أحرز ثلاثة أهداف في آخر لقائين جمعا بين الفريقين في الدوري على ملعب ديللي ألبي في تورينو.

جدير بالذكر أن كابيللو ومانشيني سبق لهما المواجهة عندما كان الأول يقود روما ، والثاني يقود لاتسيو.

وسيقوم الحكم جيانلوكا باباريستا ، الملقب بـ"الجزار" ، بإدارة المباراة ، وهو الحكم نفسه الذي أدار لقاء الإنتر مع باليرمو الذي تلقى فيه "النيراتزوري" هزيمته الوحيدة هذا الموسم.

التعليقات