الأهلي يتهم الزمالك بمحاولة التأثير على الشلماني

الإثنين، 03 أكتوبر 2005 - 17:03

كتب : محرر في الجول

الأهلي

أبدى النادي الأهلي يوم الإثنين استياءه الشديد من اعتراض مسئولي الزمالك على الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني الذي عينه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إدارة مباراة العودة بين الفريقين في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووصف حسام البدري المدرب العام للأهلي الاحتجاج الذي قدمه الزمالك إلى الكاف ضد تعيين الشلماني بأنه "محاولة للضغط على الحكم والتأثير على قراراته في المباراة القادمة".

وأضاف البدري أنه "إذا كان هناك طرف من حقه الاعتراض على تعيين الشلماني لإدارة مباراة كهذه ، فإن هذا الطرف يجب أن يكون الأهلي وليس أي فريق آخر ، باعتبار أن الأهلي سبق له أن تضرر بشدة من هذا الحكم الذي أدار مباراته مع النجم الساحلي التونسي في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال العرب في القاهرة قبل عامين والتي انتهت بتعادل الفريقين ، حيث ألغى الحكم يومها ركلة جزاء صحيحة لصالح أسامة حسني مهاجم الأهلي" ، بحسب قول البدري.

إلا أن البدري أكد في تصريحاته لـFilGoal.com أن الأهلي لم يعترض على أحد ولم يحتج كما فعل الزمالك ، اقتناعا منه بعدم جدوى مثل هذه الاعتراضات ، ولعدم تشتيت انتباه اللاعبين إلى قضايا أخرى قبل هذه المباراة.

من جانب آخر ، أرسلت إدارة النادي الأهلي يوم الإثنين خطابا إلى إدارة ملعب الكلية الحربية بمصر الجديدة من أجل الحصول على موافقتها على إقامة مباراة العودة مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا يوم 16 أكتوبر الحالي على هذا الملعب ، وهو نفس الملعب الذي كان قد استضاف المباراة الأولى بين الفريقين والتي انتهت بفوز الأهلي 2-1.

ونفى البدري في الوقت نفسه ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن تلقي الأهلي عرضا من النادي المصري للتعاقد مع نادر السيد حارس المرمى ، مشيرا إلى أن نادر السيد حارس ممتاز وعلى قدر كبير من الخبرة ، وهو يعرف تماما أنه سيحصل على فرصته في الوقت المناسب في الأهلي دون أن يقلل وجوده على مقاعد البدلاء من شأنه أبدا.

كما أكد البدري أن محمد بركات لاعب خط وسط الفريق لم يتأثر على الإطلاق بقرار الجهاز الفني لمنتخب مصر باستبعاده من صفوف المنتخب قبل مباراة الكاميرون القادمة في تصفيات كأس العالم ، موضحا أن بركات "لاعب محترف ولا يمكن أن يتأثر معنويا بقرار هو يعلم تماما أنه من شأن الجهاز الفني للمنتخب ومن اختصاصه وحده ولا يحق لأي لاعب الاعتراض عليه".

وكان الأهلي قد لعب مباراة ودية مساء الأحد بملعبه أمام النادي الأوليمبي استعدادا للزمالك ، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 3-1 ، وأحرز أهداف الفريق الأحمر : سيد عبد الحفيظ "هدفين" وأحمد أبو مسلم هدفا.

التعليقات