مجموعة الأندية الـ14 الكبرى تسعى للحصول على تعويضات من الفيفا

الخميس، 06 أكتوبر 2005 - 12:30

كتب : شادي أمير

زيدان يغيب للإصابة

ذكرت مجلة شبورت بيلد الألمانية أن مجموعة G14 - وهي مجموعة الأندية الـ14 الكبرى في العالم - تسعى حاليا إلى مقاضاة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للحصول على تعويض نظير مشاركة لاعبيها في مباريات منتخباتهم ، وخاصة في حالة إصابتهم.

وذكرت المجلة عبر موقعها على الإنترنت أن فريق شالروه البلجيكي أقام دعوى قضائية بالفعل في المحاكم البلجيكية من أجل الحصول على تعويض بعد إصابة لاعبه المغربي عبدالمجيد ولمرز في مباراة المغرب مع بوركينا فاسو وغيابه عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر.

كما أقدم نادي ريال مدريد الأسباني على الخطوة نفسها بعدما غاب الفرنسي زين الدين زيدان عن مباريات فريقه لمدة شهر بسبب إصابته في مباراة فرنسا وآيرلندا ، وهو الأمر الذي كلف الفريق المدريدي نحو مليوني يورو (حوالي 2,4 مليون دولار أمريكي).

وصرح جان لويس دابونت - وهو المحامي الذي أدخل إلى قوانين الفيفا قانون بوسمان الخاص بحرية انتقال اللاعبين - قائلا : "الأندية الأوروبية تعلم أن الاتحاد الدولي يحصل على دخل يبلغ ثلاثة مليارات من الدولارات بسبب كأس العالم ، لذا فهي تريد الحصول على نسبة".

وتضم مجموعة G14 كلا من : ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ، وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين ، وأياكس وإيندهوفن الهولنديين ، وإنتر ميلان وميلان واليوفنتوس الإيطاليين ، ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين ، وباريس سان جيرمان ومارسيليا الفرنسيين ، وبورتو البرتغالي ، بالإضافة إلى أربعة أندية أخرى هي : فالنسيا الإسباني وباير ليفركوزن الألماني والأرسنال الإنجليزي وليون الفرنسي.

التعليقات