رأس تورام تهدي سويسرا تعادلا مستحقا وتحرم فرنسا من التأهل إلى كأس العالم

السبت، 08 أكتوبر 2005 - 23:41

كتب : أحمد نبيل

Switzerland

واصل منتخب فرنسا عروضه المخيبة للآمال وتعادل إيجابيا خارج ملعبه مع سويسرا بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت ضمن المرحلة التاسعة للمجموعة الأوروبية الرابعة المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006.

تقدم أولا للضيوف جبريل سيسيه في الدقيقة 52 ، وتعادل زميله ليليان تورام لإصحاب الأرض في الدقيقة 79 من المباراة بتسجيله هدفا بالخطأ في مرماه.

وبذلك ، رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث متساويا مع نظيره السويسري الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف ويحتل المركز الثاني ، في حين اعتلت إسرائيل صدارة المجموعة برصيد 18 بعد فوزها مساء السبت على ضيفتها جزر الفارو بهدفين مقابل هدف.

وفي إطار نفس المجموعة فازت أيرلندا خارج ملعبها على قبرص بهدف نظيف لتحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة ، في حين حلت قبرص في المركز الخامس بأربع نقاط فقط.

لعب المنتخب الفرنسي بثقة بالغة غير مبررة خاصة في الشوط الأول الذي تسيده أصحاب الأرض تماما ، وأضاع الهجوم السويسري خلاله عدة أهداف محققة.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع البديل سيسيه افتتاح أهداف المباراة من مجهود فردي عندما استطاع أن يخدع أحد مدافعي سويسرا والحارس وينفرد بالمرمى ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

بعد الهدف ، نشط الهجوم السويسري بشدة واستطاع لودوفيتش مانين لاعب شتوتجارت الألماني من تسديد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ارتطمت برأس تورام مدافع اليوفنتوس ليحول الكرة بالخطأ داخل شباكه محرزا هدفا قد يساهم في غياب فرنسا عن المونديال.

وتستضيف فرنسا ، بطلة العالم عام 1998، منتخب قبرص يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الأخيرة ، في حين تستضيف أيرلندا منتخب سويسرا في نفس اليوم في مباراة مصيرية للمنتخبين وكذلك منتخب "الديوك" ، خاصة بعد أن لعب المنتخب الإسرائيلي كل مبارياته.

التعليقات