كرواتيا تهزم السويد بهدف نظيف وتتأهل إلى المونديال

الأحد، 09 أكتوبر 2005 - 00:12

كتب : نصري عصمت

كرواتيا

تأهلت كرواتيا إلى نهائيات كأس العالم في ألمانيا العام المقبل بعد فوزها على السويد بهدف نظيف لترفع رصيدها إلى 23 نقطة ، مما يضمن لها صدارة المجموعة الثامنة أو صعودها ضمن أفضل الثواني في حالة خسارة مباراتها الأخيرة في التصفيات.

وسجل داريو سرنا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد كرواتيا إلى 23 نقطة بفارق نقطتين عن السويد ، ويبقى للكروات مباراة أخيرة في التصفيات خارج أرضهم ضد المجر ، فيما يستضيف أحفاد الفايكنج جارتهم أيسلندا يوم الأربعاء المقبل.

وضمنت كرواتيا الصعود حتى في حالة خسارتها يوم الأربعاء أمام المجر ، نظرا لجمعها عددا من النقاط يفوق ست فرق على الأقل من أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى.

ويقضي نظام التأهل إلى كأس العالم عن القارة الأوروبية بصعود أوائل المجموعات الثمانية ، بالإضافة لأفضل منتخبين يحصلان على المركز الثاني من بين المجموعات الثمانية ، على أن تلعب الفرق الست التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الأخرى مع بعضها ذهابا وإيابا ، ليتأهل ثلاثة منها فقط إلى المونديال.

وضمنت كرواتيا من المجموعة الثامنة التأهل للمونديال ، فيما ضمنت كل من بولندا برصيد 24 نقطة وإنجلترا برصيد 22 نقطة التأهل بالطريقة ذاتها عن المجموعة السادسة حيث ستحتل إحداهما صدارة مجموعتها وتحل الثانية في المركز الثاني بعد لقاءهما معا يوم الأربعاء المقبل في ختام التصفيات.

التعليقات