أراجونيس : الفوز كان إنجازنا الوحيد أمام بلجيكا !

الأحد، 09 أكتوبر 2005 - 14:25

كتب : وكالات

لويس أراجونيس

مدريد - خالد يوسف : أظهر لويس اراجونيس المدير الفني الوطني للمنتخب الإسباني إرتياحه لفوز فريقه على مضيفه البلجيكي بهدفين نظيفين مساء السبت في إطار مباريات المجموعة الأوروبية السابعة لتصفيات كأس العالم 2006 ، إلا أنه أنتقد بحدة أداء الفريق الخططي خلال اللقاء.

أراجونيس أكد في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية يوم الأحد أن الإنجاز الوحيد الذي حققه الفريق أمام بلجيكا هو الفوز قائلاً "أنا سعيد فقط بالفوز ، ولكننا لم ندخل أجواء المباراة بالشكل الأمثل ، تركنا مسافات شاسعة في وسط الملعب وكان الأداء باهتاً بلا بريق".

وكان المنتخب الإسباني قد قدم مردوداً متواضعاً خلال الشوط الأول دون أن ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى البلجيكي ، إلا أن مشاركة الثنائي خوسيه أنطونيو رييس ودافيد بيا في الشوط الثاني أثمر بعد دقائق عن إحراز هدفي الإنقاذ بتوقيع المهاجم الشاب فيرناندو توريس.

وأضاف المدرب الإسباني : "بشكل عام كانت هناك فجوة كبيرة في خط الوسط ، وكان بإمكاننا اللعب بأعصاب أكثر هدوءا".

المدير الفني الإسباني واصل انتقاداته لخط الوسط ، مشيراً إلى دور بدلاء الشوط الثاني في تغيير مجرى المباراة بقوله : "خلال الشوط الأول كان يجب أن تصبح المسافات أقرب بين شابي هيرنانديز ، ودافيد ألبليدا ، لم تكن خطتنا فعالة بالشكل الكافي.

وأوضح : "أعتقد أن التغييرات جاءت موفقة إلى حد بعيد ، كان علينا المخاطرة والدفع برييس ، الذي نجح في صنع الهدفين باقتدار".

وتابع "كان يجب علينا بدء المباراة بالشكل الذي ظهرنا به خلال نصف الساعة الأخير ، أما بالنسبة لتوريس فأعتقد أنه يستحق تسجيل الهدفين ، هذا سيجعله واثقاً من قدرته على التهديف خلال المباريات القادمة".

وبفوزه على نظيره البلجيكي ينجح المنتخب الإسباني في رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الأوروبية السابعة للتصفيات ، متخلفاً عن نظيره الصربي المتصدر بفارق نقطتين.

ويحتاج الأسبان من أجل حجز بطاقة التأهل مباشرة إلى الفوز خارج قواعدهم بفارق خمسة أهداف على الأقل ، إضافة إلى تعثر المنتخب الصربي بالتعادل أمام ضيفه البوسني. أما فوز صربيا بأي نتيجة سيلقي برفاق راؤول إلى غمار الملحق الأوروبي ، فيما سيكون الخروج من نصيبهم في حالة تعثرهم أمام سان مارينو وفوز منتخب البوسنة في بلجراد.

التعليقات