ليبي : توتي ليس له بديل!

الإثنين، 10 أكتوبر 2005 - 13:06

كتب : أسامة خيري

توتي

أكد مارتشيليو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا أن فرانشيسكو توتي ليس له بديل ضمن صفوف "الأتزوري" ، إذ أنه سيضطر لتغير خطة اللعب في حالة غياب "أمير روما" سواء للإصابة أو للإيقاف.

وقال ليبي في تصريحات أبرزتها مجلة "فوتبول إيطاليا" على موقعها الرسمي يوم الإثنين : "لا يوجد بديل لتوتي في إيطاليا ، ولذلك إذا أُجبرنا على اللعب بدونه سنضطر لتغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 على سبيل المثال".

ويلعب ليبي بشكل شبه دائم بخطة اللعب 4-3-1-2 بحيث يلعب توتي تحت رأسي الحربة ، وسيضطر المدير الفني لـ"الأتزوري" تغير طريقة اللعب بسبب غياب توتي في لقاء الأربعاء المقبل أمام مولدوفا بسبب الإيقاف.

وناقض المدير الفني السابق لليوفنتوس نفسه بعض الشيء قائلاً إنه يملك العديد من المهاجمين الجيدين اللذين يستطيعوا تحقيق النجاح بدون توتي ، وذكر اسمي أليساندرو ديل بييرو وكريستيان فييري ، مؤكداً أنه يثق بهما بشكل كبير.

يذكر أن إيطاليا تأهلت لكأس العالم للمرة الـ16 في تاريخها ، ولم تفشل في التأهل إلا مرة وحيدة عام 1958 ، بينما اعتذرت عن عدم الذهاب في أول بطولة أقيمت عام 1930 بسبب طول الرحلة إلى أوروجواي المضيفة ، والتي كانت تستغرق أوقات طويلة في حينها.

التعليقات