فرنسا تنتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم مباشرة .. وسويسرا إلى الملحق

الأربعاء، 12 أكتوبر 2005 - 23:42

كتب : أحمد نبيل

زيدان أحرز الهدف الأول

انتزع منتخب فرنسا بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه على ضيفه منتخب قبرص بأربعة أهداف نظيفة في ختام مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات الأوروبية ، بينما فشلت سويسرا في الفوز على مضيفتها أيرلندا مساء الأربعاء لتحوض غمار الملحق الأوروبي كثاني المجموعة.

سجل أهداف فرنسا النجم زين الدين زيدان في الدقيقة 29 ، وسيلفان ويلتورد 31 ، وفيكاش دوراسو في الدقيقة 43 ، واختتم أهداف "الديوك" لودوفيتش جولي لاعب برشلونة الاسباني في الدقيقة 84 من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب فرنسا في ضاحية سان دينيه بالعاصمة باريس.

وبذلك ، رفعت فرنسا رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الأول ، لتنتزع بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم ، فيما تجمد رصيد قبرص عند أربع نقاط في المركز الخامس.

تسيد أصحاب الأرض المباراة تماما ، وأضاع دجبريل سيسيه وويلتورد عدة أهداف محققة ، قبل أن يتكفل زيدان بافتتاح الأهداف بتسديدة قوية من مدى قريب ، وأضاف ويلتورد الهدف الثاني إثر تلقيه كرة بينية رائعة من سيسيه داخل منطقة الجزاء لعبها ببراعة إلى داخل المرمى.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين ، أضاف دوراسو الهدف الثالث من تسديدة قوية بيسراه سكنت شباك الحارس القبرصي.

وفي الشوط الثاني ، واصل "الديوك" التألق ، وكذلك واصل سيسيه مهاجم ليفربول الإنجليزي مسلسل إضاعة الأهداف ، إلى أن وضع جولي بصمته على المباراة بتسجيله هدفا من جملة رائعة مع زيدان وويلتورد انتهت داخل الشباك.

وفي المباراة الثانية ، فشلت سويسرا من تحقيق الفوز على مضيفتها أيرلندا ، لترفع رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن إسرائيل ، لتتأهل إلى الملحق.

التعليقات