أراجونيس يأسف لعدم تأهل اسبانيا مباشرة .. ويؤكد : كل فريق نال ما يستحقه

الخميس، 13 أكتوبر 2005 - 13:22

كتب : أحمد نبيل

منتخب اسبانيا

أعرب لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الإسباني عن أسفه لعدم حصول منتخب بلاده على بطاقة التأهل المباشرة لكأس العالم ، مؤكدا أن كل فريق نال ما يستحقه.

وقال أراجونيس لصحيفة ماركا الإسبانية يوم الخميس : "بالطبع أشعر بالأسف لعدم تأهلنا للمونديال مباشرة ، لكني مقتنع أن كل منتخب نال ما يستحقه ، ولا يمكننا أن نصل للمونديال إلا عبر خوض الملحق".

ولم تشفع الأهداف الستة التي سجلها المنتخب الإسباني في مرمى مضيفه سان مارينو مساء الأربعاء في تأهل رفاق راؤول جونزاليس إلى المونديال مباشرة ، وذلك بسبب فوز صربيا والجبل الأسود بهدف نظيف على ضيفتها البوسنة والهرسك لتخطف بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الأوروبية السابعة.

وأضاف أراجونيس : "تعادلنا مع صربيا على أرضنا أثر كثيرا على فرصة التأهل المباشر ، نتيجة هذه المباراة هي السبب المباشر لما وصلنا له الآن".

وكانت اسبانيا تحتاج للفوز على سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة على الأقل ، إضافة إلى تعادل المنتخب الصربي مع ضيفه البوسني لإقتناص بطاقة التأهل المباشرة ، إلا أن هدف كيزمان دفعهم لخوض الملحق.

وحول الاستعداد لخوض مباراتي الملحق ، قال أراجونيس : "سوف نتفق مع الأندية على فتراة الإعداد قبل خوض مباراتي الملحق ، ولن تقل عن أسبوع كامل قبل المباراة الأولى ، رغم تعارض موعدهما مع مباريات الدوري المحلي".

وصعدت ستة منتخبات إلى الملحق الأوروبي ، وسيتم اجراء القرعة حسب تصنيف الفرق الستة عن شهر سبتمبر الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وستلعب التشيك المصنفة الرابعة عالميا واسبانيا المصنفة الثامنة وتركيا المصنفة الـ 12 أمام النرويج الـ37 وسويسرا الـ38 وسلوفاكيا الـ45 في مباراتين ذهاب وعودة يومي 12 و16 نوفمبر المقبل ، في حين حصلت السويد وبولندا على أفضل مكانين بين فرق المركز الثاني في المجموعات الأوروبية في التصفيات وتأهلتا مباشرة للنهائيات التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

التعليقات