دومينيك يدافع عن سيسيه

الخميس، 13 أكتوبر 2005 - 15:25

كتب : أحمد نبيل

سيسيه

دافع ريمون دومينيك المدير الفني لمنتخب فرنسا عن المهاجم دجبريل سيسيه لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بعد إضاعته لعدد كبير من الفرص المحققة أمام قبرص في ختام تصفيات كأس العالم يوم الأربعاء.

وقال دومينيك في تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس" يوم الخميس : "سيسيه لعب بشكل رائع وصنع فرصا محققة لزملائه ، وأهدى ويلتورد كرة بينية رائعة سجل منها الهدف الثاني ، وعدم تسجيله لا يعني أنه كان سيئا ، ولهذا لم أفكر مطلقا في استبداله".

وفازت فرنسا على ضيفتها قبرص بأربعة أهداف نظيفة في ختام مباريات المجموعة الأوروبية الرابعة لتحتل صدارة المجموعة ، وتتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

وأضاف المدرب الفرنسي : "بالطبع سعيد بالأداء والنتيجة الرائعة أمام قبرص ، لكن هذا مجرد بداية لمزيد من التألق والنجاح في النهائيات".

وحول تألق النجم زين الدين زيدان وقيادته للفريق إلى المونديال ، قال دومينيك : "مستوى زيدان لم يدهشني ، لأن كل العالم يعرف من هو زيدان ، فقط أحييه على أدائه وأتمنى أن يستمر بنفس هذا المستوى".

وتألق نجم ريال مدريد الإسباني وقاد بلاده لفوز مطمئن ، وافتتح الرباعية بهدف جميل ينم عن مهارة كبيرة.

ومن جانبه ، قال سيسيه : "أشكر الجماهير الفرنسية على مساندتي بشدة خلال المباراة ، التي اعترف بأنني أضعت خلالها العديد من الأهداف ، لكن الأهم أننا ضمنا التأهل للنهائيات ، وما يشغلني حاليا الحصول على مكان أساسي في تشكيلة ليفربول".

وألمح مهاجم "الحُمر" إلى رحيله عن أنفيلد - ملعب ليفربول - في يناير المقبل في حالة عدم حصوله على مكان ثابت في تشكيلة الإسباني رافائيل بنيتيث المدير الفني لليفربول ، لأن ذلك سوف يؤدي إلى فقدانه مكانه في التشكيلة الأساسية لـ"الديوك" في المونديال القادم ، بحسب تصريحاته.

التعليقات