برشلونة يفقد فوزا ثمينا ويتعادل مع ديبورتيفو 3-3 في مباراة مثيرة

السبت، 15 أكتوبر 2005 - 22:18

كتب : أحمد نبيل

خطأ فالديس تسبب في خسارة برشلونة

خسر فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني نقطتين جديدتين بتعادله إيجابيا 3-3 مساء السبت مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا ضمن المرحلة السابعة للمسابقة.

سجل للضيوف الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 41 ، والنجم البرازيلي رونالدينيو في الدقيقتين 41 و51 من ركلة جزاء ، في حين سجل أهداف الديبور خوان فاليرون في الدقيقة 9 ، وبيدرو ميونيتيس في الدقيقة 71 ، واختتم أهداف أصحاب الأرض روبن كاسترو في الدقيقة 86 من المباراة التي أقيمت على ملعب ريازور.

وبذلك ، رفع برشلونة رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس مؤقتا ، متفوقا بفارق الأهداف عن ديبورتيفو الذي له نفس رصيد النقاط.

جاءت المباراة مثيرة للغاية بين فريقين كبيرين لعبا من أجل الفوز ، فتقدم أصحاب الأرض بهدف جميل لفاليرون إثر متابعة إحدى التسديدات القوية التي ارتدت من القائمة الأيمن لفيكتور فالديس حارس "البارسا" ليودعها بباطن قدمه داخل الشباك.

بعد الهدف ، نشط هجوم برشلونة وضغط رونالدينيو وديكو وإيتو بقوة حتى استطاع الأخير التغلب على أثار فشله في قيادته منتخب بلاده للمونديال ويسجل هدفا جميل إثر كرة بينية من ديكو انفرد على اثرها النجم الكاميروني بالمرمى ليودع الكرة على يسار خوزيه مولينا حارس الديبور.

وجاء الدور على رونالدينيو ليبدع في كرة لا يفعلها غيره ، عندما مر ببراعة من أحد المدافعين على حافة منطقة الجزاء ليجد نفسه وجها لوجه أمام مولينا ويلعب الكرة بخارج قدمه اليمنى في الزاوية البعيدة للحارس.

ومع بداية الشوط الثاني ، يضيف رونالدينيو الهدف الثالث لفريقه والثاني له من ركلة جزاء ، وكادت المباراة أن تسفر عن رقم قياسي من الأهداف للضيوف لولا الهدف الذي سجله ميونيتيس من تسديدة ذكية بيسراه خدعت فالديس وسكنت شباكه في غرابة شديدة.

في الوقت المتبقي من عمر المباراة سعى برشلونة لزيادة الأهداف أو على الأقل الحفاظ على النتيجة ، إلا أن كاسترو قلب الأمور رأسا على عقب بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والذي قضى على أمال البارسا في الحصول على الثلاث نقاط ، ويواصل فريقه عروضه المخيبة للآمال.

التعليقات