ستراسبورج "عبد ربه" يفوز على بازل في كأس الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 21 أكتوبر 2005 - 00:45

كتب : أحمد نبيل

Hosni Abd-Rabou

فاز فريق ستراسبورج الفرنسي ، الذي يلعب له النجم المصري حسني عبد ربه ، فوزا ثمينا على مضيفه بازل السويسري بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الأوروبي.

سجل هدفي ستراسبورج الإيفواري أمارا دياني في الدقيقة 15 ، و ومواطنه أرثر بوكا في الدقيقة 25 ، ليهديا ستراسبورج النقاط الثلاث الأولى في رصيده.

شارك عبدربه في المباراة بأكلمها واستطاع قيادة فريقه إلى صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن روما الإيطالي الذي فاز خارج ملعبه أيضا على ترومسو النرويجي ، فيما جنبت القرعة فريق رد ستار الصربي اللعب في الجولة الأولى.

وكان حظ أمير عزمي مجاهد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" نجما باوك سالونيك اليوناني أقل من عبدربه ، إذ خسر باوك خارج ملعبه بهدف نظيف أمام شاختار دونتسك الأوكراني ضمن المجموعة السابعة.

وشارك شيكابالا في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة ولم يفعل شئيا ، في حين جلس عزمي على مقاعد البدلاء ، وفي المجموعة نفسها ، فاز شتوتجارت الألماني خارج ملعبه على رين الفرنسي بهدفين نظيفين ، ولم يلعب رابيد بوخارست الروماني ضمن الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثامنة ، تعادل بشيكتاش التركي الذي يضم بين صفوفه لاعب الوسط المصري أحمد حسن على ملعبه إيجابيا مع بولتون واندررز الإنجليزي بهدف لكل منهما ، كما فاز بطرسبورج الروسي على ضيفه فيتوريا البرتغالي بهدفين مقابل هدف ليتصدر المجموعة.

وفي إطار مباريات الجولة ذاتها ، فاز مرسيليا الفرنسي خارج أرضه سسكا موسكو الروسي حامل اللقب بهدفين نظيفين في مستهل مباريات المجموعة السادسة ، احرز هدفي مرسيليا صبري العموشي والسنغالي مامادو نيانج الدقيقتين 23 ، 38 على الترتيب.

أما هدف الفريق الروسي الوحيد فاحرزه له لاعبه البرازيلي البديل فاجنر لاف في الدقيقة 80 ، وبذلك تصدر مرسيليا المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، بعد تعادل دينامو بوخارست الروماني سليبا على ملعبه مع هيرنفين الهولندي ، وتضم المجموعة أيضا فريق ليفسكي صوفيا البلغاري.

التعليقات