ميشيل يتمنى مواجهة مصر في النهائي .. ولوروا يبحث عن اللعب مع شحاتة وديا

الجمعة، 21 أكتوبر 2005 - 20:16

كتب : وكالات

القاهرة (مصر) - رويترز : أعرب الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار عن أمله في أن يلتقي فريقه مع نظيره المصري في نهائي بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام في القاهرة في يناير وفبراير القادمين.

وقال ميشيل لوكالة رويترز عقب حفل إجراء قرعة البطولة الذي حضره مساء الخميس عند سفح الأهرامات : "لا شك في أن مجموعتنا صعبة للغاية وقوية ، ومع ذلك نأمل في أن نذهب بعيدا حتى نهائي البطولة".

وأضاف ميشيل أن منتخبي مصر وكوت ديفوار يقدمان كرة قدم راقية "ووجودنا في مجموعة واحدة من حسن حظنا ، وبالطبع ستكون مباراتنا معا في الدور الأول ثأرية".

كما نقلت وكالة رويترز عن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر قوله عقب إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية إنه لم يكن يتوقع أن تضم مجموعته منتخبي ليبيا وكوت ديفوار ، وهما نفس المنتخبين اللذين كانا مع مصر في التصفيات كأس العالم.

وأضاف شحاتة : "لقد توقعت أن نقع في مجموعة قوية وجيدة ، لأن المستويات مرتفعة لجميع المنتخبات ، لكني لم أتخيل ان نكون مع كوت ديفوار".

من جهة أخرى ، قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن مجموعة مصر صعبة بالفعل : "لكننا الآن لا ننظر للصعوبة والسهولة ، بل ننظر إلى تحقيق هدف وحلم الجماهير المصرية بالفوز باللقب للمرة الخامسة".

وأضاف زاهر : " كل الإمكانيات تسخر من أجل إعداد منتخب مصر لتحقيق الحلم".

أما الفرنسي كلود لوروا المدير الفني لمنتخب الكونجو الديمقراطية فقال عقب حضوره حفل إجراء القرعة الذي أسفر عن وقوع فريقه في المجموعة الثانية مع الكاميرون وأنجولا وتوجو إن كل المجموعات صعبة لأن هذه البطولة تتميز بارتفاع المستويات الفنية للفرق المتأهلة.

وأضاف لوروا : "هناك قوى حديثة على ساحة كرة القدم الافريقية ، ولا يمكن تجاهل هذه القوى ، إلى جانب وجود منتخبات لها تاريخ عريق في البطولة ، ولذلك ستكون المواجهات ساخنة والمنافسة شديدة".

وأكد لوروا انه سينتهز فرصة وجوده في القاهرة لاجراء اتفاقات مع بعض المنتخبات الافريقية للعب معها وديا في فترة الاعداد التي تسبق كأس الأمم ، وقال إنه يتمنى اللعب مع المنتخب المصري وديا خلال فترة الاعداد.

التعليقات