يراودهما حلم الوصول لليابان .. العميد يواجه البنفسج اليوم في ذهاب نهائي أسيا

الأربعاء، 26 أكتوبر 2005 - 10:55

كتب : محرر في الجول

العين الامارتي

يلتقي مساء الاربعاء فريقا العين الاماراتي واتحاد جدة السعودي على ملعب القطارة بمدينة العين في ذهاب المباراة النهائية لدوري الأبطال الأسيوي في نسخته الثالثة ، وتنطلق المباراة في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

كلا الفريقان يبحث عن التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه ، بعدما نجح العين في الفوز باللقب الأول في عام 2003 بعدما فاز على تيروساسانا التايلاندي في المباراة النهائية 2-1 بمجموع المباراتين (0-1 ذهابا و 2-0 ايابا) ، بينما توج الاتحاد بلقب النسخة الثانية في العام الماضي بعدما تغلب على سيونجنام الهوا شينما بطل كوريا الجنوبية في المباراة النهائية 6-3 بمجموع المباراتين (1-3 ذهابا و 5-0 ايابا).

وتعد مباراة اليوم هي أول نهائي عربي خالص للبطولة بمسماها الجديد ، ويبحث الفريقان عن التتويج باللقب لضمان التأهل الى بطولة كأس العالم للاندية والتي ستقام في اليابان في الفترة من 11 الى 18 ديسمبر المقبل ، وسيلتقي بطل أسيا في أولى مبارياته في البطولة مع بطل أفريقيا والذي سيكون اما الاهلي المصري أو النجم الساحلي التونسي.

العين الاماراتي يدخل لقاء اليوم بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة ، وكانت مجموعته تضم فرق سباهان أصفهان الايراني والشباب السعودي والوحدة السوري ، وفي دور الثمانية تخطى فريق باس الايراني بصعوبة بالغة بقاعدة الهدف خارج الارض بعدما تعادلا 1-1 ذهابا بالعين و3-3 ايابا بطهران ، ثم تخطى شينزين الصيني في قبل النهائي بسهولة بعدما اكتسحه 6-0 في العين وتعادل معه سلبيا في بكين.

اما اتحاد جدة فلم يخض مباريات الدور الاول بوصفه حامل اللقب ، وشارك من بداية دور الثمانية ولم يجد أي صعوبة في التأهل للنهائي ، حيث تخطى شواندونج الصيني في دور الثمانية بالتعادل 1-1 في بكين والفوز 7-1 في جدة ، ثم تخطى بوسان بطل كوريا الجنوبية وفاز عليه مرتين 5-0 ذهابا و 2-0 ايابا.

العين يقوده المدرب التشيكي ميلان ماتشالا وله خبرة كبيرة مع المنتخبات والاندية الخليجية ، اما اتحاد جدة فيقوده المدرب الروماني انجيل يوردانيسكو المدير الفني السابق لمنتخب رومانيا والملقب بالجنرال.

يعتمد العين على مجموعة من النجوم من أبرزهم سبيت خاطر والنيجيري أنوكاتشي وعلي الوهيبي وهلال سعيد والبنمي لويس تيجادا ، أما الاتحاد فيضم كوكبة من النجوم على رأسهم نجم الفريق محمد نور ومرزوق العتيبي بالاضافة الى الثلاثي المحترف السيراليوني محمد كالون القادم من موناكو الفرنسي والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب القادم من ميدلسبره الانجليزي والبرازيلي أندرسون شيكو صانع العاب الفريق.

يحتل الاماراتي سبيت خاطر مهاجم العين قائمة أفضل هدافي البطولة حتى الان برصيد خمسة أهداف ، وينافسه السيراليوني محمد كالون مهاجم اتحاد جدة برصيد أربعة أهداف.

يذكر أن لقاء الاياب سوف يقام في الخامس من نوفمبر المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة بالسعودية.

التعليقات