شحاتة : فرصة انضمام حسام حسن إلى منتخب مصر "كبيرة جدا"

الأربعاء، 26 أكتوبر 2005 - 22:01

كتب : محرر في الجول

أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن فرصة انضمام النجم المخضرم حسام حسن مهاجم المصري إلى القائمة النهائية للفريق التي ستشارك في كأس أمم أفريقيا في يناير القادم بمصر "كبيرة جدا".

وقال شحاتة في تصريحات لـFilGoal.com يوم الأربعاء إن ضم حسن إلى منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية ستكون بمثابة تكريم له على عطائه الكبير للكرة المصرية على مدار 20 عاما.

وأضاف : "انضمام حسام حسن إلى منتخب مصر لن يكون للجلوس بجانبي على دكة البدلاء خلال مباريات البطولة ، لكنه يملك فرصة أن يكون له دورا أساسيا في حالة ظهوره بمستوى جيد مع المصري في الفترة القادمة".

وشدد شحاتة مجددا على أنه في حالة تألق حسن في الفترة القادمة ، فسيكون بشكل مؤكد ضمن القائمة الرئيسية لمصر في كأس الأمم الأفريقية.

وشارك حسن - 39 عاما - في ست بطولات لأمم أفريقيا منذ عام 1986 ، كما لعب 160 مباراة دولية مع "الفراعنة".

وقال شحاتة إنه لا توجد خلافات بينه وبين محمد بركات نجم الأهلي ، مؤكدا أن اللاعب نفى تصريحات جاءت على لسانه هاجم فيها الجهاز الفني لمنتخب مصر في وقت سابق.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر أن أداء بركات مع منتخب مصر وحاجة الفريق له ، هو الفيصل الوحيد في انضمامه من عدمه في الفترة القادمة.

وأوضح شحاتة أنه سيقوم بزيارة اللاعبين المصريين المحترفين أوروبيا في الفترة القادمة ، وسيبدأ بتركيا التي يلعب أحمد حسن وعبد الظاهر السقا وأحمد بلال وبشير التابعي وأيمن عبد العزيز ضمن صفوف أنديتها ، مؤكدا أن الهدف الأول للزيارة سيكون محاولة الاتفاق مع الأجهزة الفنية لتلك الأندية على انضمام اللاعبين المصريين إلى فترة إعداد منتخب مصر التي ستبدأ بنهاية ديسمبر القادم ، خاصة وأن الدوري في غالبية الدول الأوروبية سيكون متوقفا في تلك الفترة بسبب الجليد.

وأكد شحاتة أن مباراة تونس سوف تشهد ضم نفس اللاعبين المحترفين أوروبيا الذين لعبوا مباراة الكاميرون الأخيرة في تصفيات كأس العالم ، لكنه ألمح إلى إمكانية ضم التابعي لاعب ريز سبور التركي في مباراة تونس الودية يوم 16 نوفمبر القادم.

من جهته ، صرح شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر لـFilGoal.com إن مباراة تونس الودية ستحدد بشكل كبير شكل منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.

وقال غريب : "قائمة الفريق أمام تونس ستكون بنسبة تزيد على الـ90 بالمائة هي قائمة مصر النهائية في كأس الأمم الأفريقية".

وأكد غريب أن أيمن عبد العزيز لاعب جينشلربيرليجي التركي يملك فرصة للانضمام إلى منتخب مصر في الفترة القادمة بشرط حل مشكلته مع التجنيد ، والتي تعيق حضوره إلى مصر.

وتلعب مصر ضمن المجموعة الأولى التي تضم ايضا منتخبات كوت ديفوار والمغرب وليبيا ، والتي ستلعب مبارياتها على ملعب القاهرة الدولي.

التعليقات