مصر تعد خمسة مراكز صحفية لاستقبال أربعة آلاف إعلامي بكأس أمم أفريقيا

الخميس، 27 أكتوبر 2005 - 13:13

كتب : وكالات

القاهرة (رويترز) - أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في يناير المقبل الانتهاء من تجهيز خمسة مراكز صحفية لاستقبال الصحفيين والإعلاميين الذين يشاركون في تغطية البطولة.

وقال هاني أبوريدة رئيس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء إن الاستعدادات اكتملت لاستقبال أربعة آلاف من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي وكالات الأنباء ومحطات الراديو والتلفزيون.

وأضاف أبوريدة : "تم اختيار قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر - احدى ضواحي القاهرة - لتكون المركز الصحفي الرئيسي لاستقبال رجال الاعلام ، وزودت بأجهزة الكمبيوتر ووسائل الاتصالات الحديثة بما يسع 1500 صحفي وإعلامي".

وتابع : "تم تجهيز أربعة مراكز صحفية أخرى فرعية وزعت على ستادات الكلية الحربية (بالقاهرة) والإسماعيلية وبورسعيد وحرس الحدود (بالإسكندرية) والتي ستقام عليها مباريات الدور الأول للبطولة".

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة الفنادق التي ستحل بها المنتخبات المتنافسة في المحافظات الأربع التي تقام بها المباريات.

وأخطرت الدول المشاركة بأماكن الإقامة والأعداد المسموح بها لكل دولة ، على ألا تزيد عن ثلاثين فردا لكل منتخب ، مع توفير أماكن إقامة إضافية لأي أعداد أخرى ترغب في الحضور إلى مصر لمتابعة البطولة.

واختارت اللجنة المنظمة 13 فندقا لاستقبال كل المشاركين في البطولة ، منها خمسة فنادق بالقاهرة ، وأربعة فنادق في الإسكندرية ، وفندقان في بورسعيد ، وآخران في الإسماعيلية.

يذكر أن مصر ستستضيف كأس الأمم الأفريقية رقم 25 في الفترة من 20 يناير حتى العاشر من فبراير 2006 بمشاركة 16 منتخبا.

التعليقات