ميلان يسعى لإيقاف "قطار" انتصارات اليوفنتوس في مواجهة "ثأرية"

السبت، 29 أكتوبر 2005 - 13:21

كتب : أسامة خيري

Milan will regain their European status

يسعى نادي ميلان الإيطالي إلى "كسر" الرقم القياسي لانتصارات غريمه التقليدي اليوفنتوس المتتالية ، عندما يستضيفه يوم السبت في قمة لقاءات المرحلة العاشرة للدوري الإيطالي.

يدخل ميلان اللقاء بروح معنوية عالية بعد الفوز في آخر ست مباريات في الدوري الإيطالي واكتمال صفوفه بدخول الهداف الأوكراني أندريه شيفتشنكو في قائمة الفريق وتعافيه تماما من الإصابة ، ليشكل قوة هجومية ضاربة مع ألبرتو جيلاردينو في الخط الأمامي ، ولكل منهما خمسة أهداف في الدوري هذا الموسم.

لن يغيب عن ذهن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ"الروسونيري" أن فريق اليوفنتوس "خطف" منه الدوري في الموسم السابق ، عندما تغلب عليه بهدف نظيف في ملعب جوزييبي ميئاتزا قبل ختام المسابقة بمراحل قليلة.

وبالطبع ، لن يجد أنشيلوتي أفضل من تلك الفرصة لرد اعتباره ، ففي حالة الفوز سيقلص الفارق إلى نقطتين مع حامل اللقب ، اليوفي ، ويلحق به أول هزيمة في الدوري .

ومن الناحية الأخرى ، يدخل "البيانكونيري" المباراة في تحد جديد ، فبعد الفوز على إنترميلان ، أثبت أبناء فابيو كابيللو أن الفوز بشكل متتالي لم يأت بسبب اللعب أمام فرق صغيرة ، وهو نفس المبدأ الذي يريد اليوفي في تأكيده ، ليحلق في الصدارة منفرداً.

صفوف اليوفي الذي فاز في اللقاءات التسعة السابقة تبدو حاضرة ، إذ يعتبر خط الوسط "الحديدي" للفريق هو أبرز مصادر قوة الفريق بوجود الثنائي باتريك فييرا وإميرسون ، بالإضافة لثنائي الهجوم المتفاهم زلاتان إبراهيموفتش وديفيد تريزيجيه.

يحكم المباراة الحكم الإيطالي باولو بيرتيني ، وهو ما يعتبره بعض مناصري الفريق "الأحمر والأسود" فألاً سيئاً للفريق ، إذ أنه تولى تحكيم المباراة الوحيدة التي تعرض ميلان خلالها للهزيمة هذا الموسم بهدفين مقابل هدف واحد أمام نادي سامبدوريا.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك