الأهلي لم يخسر من قبل أمام الأندية التونسية .. فهل يواصل نجاحه أمام النجم الساحلي؟

السبت، 29 أكتوبر 2005 - 14:37

كتب : وكالات

الأهلي 2005

متابعة - مراد التائب : تفوق الأهلي على الأندية التونسية في كل مبارياته في بطولات القارة ، سواء في القاهرة أو في تونس.

وحتى عندما خسر الأهلي أمام الترجي التونسي في المرة الوحيدة في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1990 ، جاءت الخسارة بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين سلبا في المباراتين.

وشهدت البطولات الأفريقية ثلاث مواجهات سابقة بين الأهلي والأندية التونسية ذهابا وعودة ، ليس من بينها مواجهة بين الأهلي والنجم الساحلي ، إذ يعتبر لقاء يوم السبت الأول بينهما.

وشهدت المواجهات الست بين الأهلي والأندية التونسية فوز الأهلي مرتين ، وانتهت أربع مباريات بالتعادل ، وسجل الأهلي في مرمى الأندية التونسية ستة أهداف ، بينما لم تهتز شباك الأهلي إلا بهدف وحيد عام 2001 أمام الترجي في تونس.

المواجهة الأولى كانت في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس عام 1985 بين الأهلي ومستقبل المرسى في دور الـ32 ، وانتهى لقاء الذهاب في تونس بفوز الأهلي 1-صفر بهدف لمجدي عبد الغني ، ثم فاز الأهلي 4-صفر بالقاهرة ، وفي عام 1990 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس ، لعب الأهلي والترجي في دور الـ16 ، وتعادلا سلبا في تونس ، وتكرر التعادل بدون أهداف في القاهرة ، وفاز الترجي 4-2 بركلات الترجيح.

وفي عام 2001 في دوري أبطال أفريقيا ، التقى الأهلي والترجي للمرة الثانية في الدور قبل النهائي ، وتعادلا بدون أهداف في القاهرة ، ثم تعادلا 1-1 في تونس بهدف لسيد عبد الحفيظ ، ليصعد الأهلي للنهائي وقتها ويفوز باللقب.

مشوار النجم الساحلي إلى النهائي

تخطى النجم الساحلي في دور الـ32 للبطولة الأفريقية نادي الجمارج السنغالي بالتعادل معه في الذهاب بدون أهداف ، والفوز في تونس 3 -1.

وتخطى النجم الساحلي الجيش الملكي المغربي بالخسارة في الرباط 1-صفر والفوز في تونس صفر-2، وفي دور المجموعات الذي جمعه بأسيك ميموزاس الإيفواري والترجي التونسي والزمالك المصري ، تصدر النجم الساحلي الترتيب برصيد عشر نقاط بعد فوزه في لقائين على أسيك والزمالك بسوسة بنفس النتيجة 1-2 ، وتعادل أربع مرات مع الزمالك 1-1 في القاهرة والترجي في تونس بدون أهداف وفي سوسة 1-1 ، وأسيك في أبيدجان 1-1.

وفي الدور قبل النهائي ، فاز النجم الساحلي على الرجاء البيضاوي المغربي ذهابا وعودة في المغرب وتونس بنتيجة واحدة 1-صفر.

التعليقات