بي.بي.سي. : بركات مرشح للقب أفضل لاعب أفريقي مع إيتو وأوكوشا وإيسيين

الأحد، 06 نوفمبر 2005 - 14:55

كتب : محرر في الجول

Barakat

دخل محمد بركات لاعب خط وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر دائرة المرشحين بقوة لنيل لقب أحسن لاعب في الاستفتاء السنوي الذي تجريه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب مع فريقه محليا وقاريا.

ورشحت الـ(بي.بي.سي.) أسماء أربعة لاعبين أفارقة آخرين بخلاف بركات لنيل اللقب نفسه وهم : النيجيري أوستن أوكوشا لاعب بولتون الإنجليزي ، والكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني والغاني مايكل إيسيين لاعب تشيلسي الإنجليزي والنيجيري أوبفيامي مارتينز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

ويلاحظ أن اللاعبين الاربعة يلعبون كمحترفين في أندية أوروبية كبيرة ، ويعد بركات هو الوحيد الذي يلعب داخل القارة الأفريقية ، وهو أيضا اللاعب العربي الوحيد الذي دخل دائرة الترشيحات للقب.

ولم تضع البي.بي.سي. عبر موقعها الرسمي اسم الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي داخل قائمة المرشحين ، وإن كانت قد أكدت أنه يمكن اختيار لاعب آخر بخلاف الخمسة المرشحين لنيل اللقب الذي ستعلن عنه في نهاية العام.

وأشارت إلى أن النيجيري أوكوشا فاز بهذا اللقب مرتين متتاليتين في العامين الأخيرين.

يذكر أن لقب أفضل لاعب أفريقي الذي تمنحه البي.بي.سي سنويا يعتمد على ترشيحات الجماهير فقط عبر الموقع الرسمي لها ، وسينتهي التصويت في الخامس من شهر ديسمبر المقبل.

* إذا أردت التصويت للاعبك المفضل في استفتاء البي بي سي : اضغط هنا

ويتم التصويت بادخال اسم الشخص والبريد الإليكتروني الخاص به والدولة التي ينتمي إليها ، وإدخال اسم اللاعب الذي يرشحه للفوز باللقب ، مع ملاحظة إدخال جميع البيانات باللغة الإنجليزية.

التعليقات