ميلان يكتسح أودينيزي بالخمسة .. واليوفي يحافظ على الصدارة بثلاثية في شباك ليفورنو

الأحد، 06 نوفمبر 2005 - 18:33

كتب : أسامة خيري

نجوم ميلان

لقن ميلان ضيفه أودينيزي درساً قاسياً عندما تغلب عليه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد يوم الأحد في إطار مباريات المرحلة الـ11 للدوري الإيطالي ، فيما تغلب اليوفنتوس على ليفورنو بثلاثية نظيفة في المرحلة ذاتها.

فعلى ملعب جوزييبي ميئاتزا ، أحرز أهداف "الروسونيري" ألبرتو جيلاردينو (هدفين) في الدقيقتين 25 و53 ، وكلارنس سيدورف وأندريا بيرلو وكاكا في الدقائق 36 و45 و78 ، بينما أحرز هدف أودينيزي الوحيد فينتشنزو ياكوينتا في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

بذلك ، يحافظ ميلان على المركز الثاني بعد ارتفاع رصيده لـ28 نقطة ، بينما يتجمد رصيد أودينيزي عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وقدم ميلان أفضل مبارياته هذا الموسم بعدما سيطر بشكل تام على مجريات اللقاء ، وجاء هدف جيلاردينو الأول بشكل فني رائع بعدما استقبل عرضية أرضية لزميله فيليبو إنزاجي ثم وضع المدافع في ظهره وسجل الهدف.

وجاء الهدف الثاني بعد عدة لمسات جميلة بين كاكا وانزاجي وسيدورف ، الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية في المرمى ، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بيرلو بالتخصص.

وفي الشوط الثاني ، واصل ميلان سطوته على اللقاء ، وأحرز "جيلا" هدفه الثاني بعد عرضية جميلة لسيرجينيو ، ثم قلص ياكوينتا النتيجة بعدما أحرز ركلة جزاء صنعها بنفسه بعد تعرضه لاعاقة من جينارو جاتوزو ، قبل أن يتوج كاكا مجهوده الكبير خلال اللقاء ويحرز الهدف الخامس بعد متابعة لتسديدة سيرجينيو التي ارتدت من حارس مرمى الضيوف.

وعلى ملعب ديللي ألبي ، أحرز أهداف اليوفي زلاتان أبراهيموفيتش وديفيد تريزيجيه وأليساندرو ديل بييرو في الدقائق 59 و60 و90 ، ليبقى الفريق في صدارة ترتيب أندية "الكالتشو" منفرداً برصيد 30 نقطة ، ويستعيد توازنه بعد الهزيمة من ميلان في المرحلة السابقة.

وفي مباريات في المرحلة ذاتها ، فاز فيورنتينا على اسكولي بهدفين دون رد ، وبالنتيجة ذاتها فاز روما على ميسينا ، وبارما على ليتشي ، وتعادل كالياري مع تريفيزو سلبياً ، وفاز سيينا على كييفو بهدف نظيف.

وتختتم مباريات المرحلة بلقاء يجمع بين باليرمو وسامبدوريا في وقت لاحق من مساء يوم الأحد.

التعليقات