مانشستر يونايتد يذيق تشيلسي هزيمته الأولى منذ 40 مباراة بهدف نظيف

الأحد، 06 نوفمبر 2005 - 20:00

كتب : نصري عصمت

جالاس مدافع تشيلسي

ألحق مانشستر يونايتد الهزيمة الأولى بتشيلسي في الدوري الإنجليزي منذ 40 مباراة عندما تغلب عليه بهدف نظيف يوم الأحد على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الثانية عشر من المسابقة.

أحرز الإسكتلندي دارين فليتشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من ضربة رأس.

بهذه النتيجة يرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن تشيلسي الذي تجمد رصيده عند 31 نقطة ، ويملك الشياطين الحمر مباراة مؤجلة في الدوري الإنجليزي.

وكان تشيلسي قد خاض 40 مباراة في الدوري الإنجليزي لم يتعرض خلالها لخسارة واحدة منذ الهزيمة أمام مانشستر سيتي في الدور الأول من موسم 2004-2005.

سيطر مانشستر يونايتد على مجريات الشوط الأول وكان الأخطر فرصا بعد إغلاق كافة المنافذ إلى مرماه وكاد يهز شباط الضيوف في الدقيقة 17 من تسديدة هائلة لبول سكولز ، وكانت جماهير أولد ترافورد على موعد مع هدف اللقاء في الدقيقة 31 من ضربة رأس لفليتشر الذي قابل عرضية البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني لجأ مانشستر يونايتد إلى الهجمات المرتدة وضغط تشيلسي بكل خطوطه بحثا عن تعديل النتيجة ، إلا أن الحائط الدفاعي لأصحاب الأرض منع اهتزاز الشباك.

وكاد الهولندي رود فان نستلروي يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 53 بعد أن سددت عرضية فليتشر إلى السماء ، ورد تشيلسي بتسديدة من مسافة قريبة بواسطة فرانك لامبارد ، أنقذها الهولندي فان دير سار حارس الشياطين الحمر ، وسدد الإسباني أسيير ديل أورنو مدافع تشيلسي كرة أخرى مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.

وفي باقي مباريات يوم الأحد فاز إيفرتون على ميدلسبره بهدف نظيف سجله جيمس بيتي في الدقيقة 16.

التعليقات