لائحة كأس العالم للأندية تحرم اتحاد جدة من ضم نجوم عالميين!

الأربعاء، 09 نوفمبر 2005 - 15:09

كتب : وكالات

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بلائحة بطولة كأس العالم للاندية الى نادي اتحاد جدة السعودي بعد تتويجه بلقب بطل أسيا وإعلان مشاركته في البطولة ، وحملت اللائحة العديد من المفاجات غير السارة للنادي السعودي.

ونشرت صحيفة "الوطن" السعودية يوم الأربعاء اللائحة ، متضمنة مفاجآت عديدة أولها أن عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم باللعب في البطولة مع أنديتهم يتحدد وفقاً للعدد المسموح به في الاتحادات المحلية لكل فريق ، وأنه لا يمكن تجاوز هذا العدد.

وبذلك فإن اتحاد جدة سيتقيد بنظام الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يمنع مشاركة أكثر من ثلاثة لاعبين أجانب مع كل فريق ، مما يعني فشل مخطط منصور البلوي رئيس النادي لدعم صفوفه بلاعبين عالميين جدد إضافة إلى الثلاثة الذي يضمهم الفريق حاليا.

وسيضطر الاتحاد في حالة التعاقد مع أي لاعب محترف جديد إلى الاستغناء عن أحد لاعبيه الأجانب السيراليوني محمد كالون والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب والبرازيلي أندرسون تشيكو ، وهو ما سيكلفه مبالغا طائلة في حالة فسخ التعاقد مع أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة الذي يمتد تعاقدهم إلى عام كامل حتى نهاية الموسم.

أما المفاجأة الثانية فتمثلت في أن آخر موعد لتسجيل الفرق المشاركة في البطولة سيتم من قبل الاتحادات الأهلية وذلك حتى موعد أقصاه يوم الجمعة ، وهذا يعني أن اتحاد جدة أمامه يومان فقط إذا أراد التعاقد مع أحد اللاعبين الجدد سواء الأجانب أو المحليين السعوديين لتسجيلهم في كشوف الفريق داخل اتحاد كرة القدم السعودي ، وهو ما يمثل صعوبة بالغة في الوقت الحالي.

وطلبت اللجنة المنظمة لبطولة العالم من نادي الاتحاد إرسال قائمة بأسماء اللاعبين تضم 23 لاعبا منهم ثلاثة حراس للمرمى ، على أن تصل هذه الأسماء إلى سكرتير الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 14 يوماً من انطلاق البطولة ، وتشمل أسماء اللاعبين كاملة وصور جوازات السفر وأرقام القمصان.

التعليقات