إسبانيا تضع قدما في المونديال بفوز ساحق على سلوفاكيا 5-1

الأحد، 13 نوفمبر 2005 - 01:29

كتب : نصري عصمت

إسبانيا

وضعت إسبانيا إحدى قدميها في نهائيات مونديال ألمانيا 2006 عندما اكتسحت ضيفتها سلوفاكيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد مساء السبت في لقاء الذهاب من ملحق التصفيات الأوروبية.

وجاءت أهداف الماتادور الإسباني بواسطة لويس جارسيا ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 8 و16 و74 ، وفرناندو توريس من ركلة جزاء في الدقيقة 65 ، وفرناندو موريينتس في الدقيقة 79 ، وسجل السلوفاكي سليزارد نيميث هدف منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة 48.

بهذه النتيجة تحتاج سلوفاكيا إلى الفوز بأربعة أهداف نظيفة على إسبانيا في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل للتأهل إلى المونديال ، وهي خسارة من الصعب للغاية أن يتعرض لها الماتادور.

جاءت المباراة قوية وسريعة حيث ضغط أصحاب الأرض منذ البداية وهو ما أسفر عن تسجيل هدفين خلال 16 دقيقة ، وبعدها استرخى الإسبان حتى فوجئوا بهدف يسكن مرماهم.

وحاولت سلوفاكيا المحافظة على النتيجة بفارق هدف واحد ، لكن في الدقيقة 64 ترتطم الكرة بيد المدافع ماريان هاد داخل منطقة الجزاء ، فيطرده حكم اللقاء ويحتسب ركلة جزاء لصالح إسبانيا يسجلها توريس.

وتنهار دفاعات سلوفاكيا في الدقائق العشرين الأخيرة فتستقبل شباكها هدفين إضافيين يقضيان على أمالها بشكل كبير في التأهل إلى مونديال ألمانيا 2006.

التعليقات