الأفراح تعم القاهرة بعد فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

الأحد، 13 نوفمبر 2005 - 13:16

كتب : وكالات

بعد نهائي 2005

القاهرة (رويترز) - عمت الأفراح القاهرة مساء السبت عقب إطلاق الحكم البوركيني لاسينا باري صافرته معلنا تتويج الأهلي ببطولة دوري الأبطال الأفريقي بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي بثلاثية بيضاء.

وتعطلت حركة المرور في ضاحيتي مصر الجديدة ومدينة نصر ، ووصلت ذروة زحام السيارات في منطقة وسط المدينة حيث ارتفعت الأعلام الحمراء بلون قميص لاعبي الأهلي ، وأطلقت الجماهير الصواريخ والألعاب النارية ابتهاجا بوصول الفريق إلى كأس العالم للأندية باليابان.

وقال عصام الحضري حارس مرمى الأهلي : "سعادتي لا تقدر لتتويجنا باللقب للمرة الرابعة".

وأضاف الحضري لرويترز يوم السبت : "لقد بذلت انا وزملائي جهدا رائعا من أجل الوصول إلى منصة التتويج ، ونحن سعداء بفرحة جماهير مصر بالانتصار الرائع".

وانطلقت في شوارع القاهرة أصوات أبواق السيارات ، وتسابقت الدراجات النارية والسيارات حتى أحاطت بمقر النادي الأهلي بالجزيرة ، حيث قامت الجماهير بتحية إدارة النادي وسهرت حتى ساعات متأخرة من الليل بعد انتهاء المباراة.

وقال أسامة حسني صاحب الهدف الثاني في المباراة وقائد الفريق : "فرحتي لا يمكن وصفها ، فقد جاءت اللحظة التي كنت أنتظرها ، وأسجد لله شكرا على أنه وفقني في إحراز هدف غال في النهائي أدخل السعادة على جماهير الأهلي".

وسارع عثمان جنيح رئيس نادي النجم الساحلي التونسي فور انتهاء المباراة بتقديم التحية لحسن حمدي رئيس النادي الأهلي ولأعضاء مجلس إدارة النادي.

وقال جنيح : "أهنىء الأهلي العريق فقد استحق الفوز والتتويج بالبطولة".

وتابع : "من حق جماهير مصر أن تفخر بانجاز الأهلي ، ومن حقنا كعرب أن نبارك للفريق الشقيق لوصوله إلى كأس العالم للأندية ، وإن كنت أتمنى أن يكون النجم الساحلي حاضرا هناك في اليابان ، لكنها كرة القدم".

وأشاد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) ، والذي قام بتسليم كأس البطولة لنجوم الأهلي بالروح الرياضية العالية التي ظهر عليها لاعبو الفريقين ، والأداء الرائع للاهلي.

وقال حياتو : "إنه نهائي مشرف للقارة السمراء ، وأهنىء الأهلي بانتصاره الكبير".

وفي لمسة رائعة ، دفعت إدارة النادي الأهلي لاعبها وقائد الفريق السابق هادي خشبة إلى منصة التتويج ليتسلم كأس البطولة ، رغم أنه لم يكن مسجلا في قائمة الفريق الأفريقية.

وقال حسام البدري المدرب العام للأهلي إن اختيار خشبة لاستلام كأس البطولة إنما يأتي تقديرا لتاريخه مع الأهلي طوال أكثر من 15 عاما.

وأضاف : "إنه نموذج للأخلاق الرياضية داخل الملعب وخارجه ، وإستلامه لكأس البطولة مجرد تحية تقدير وعرفان لنجم أعطى الكثير".

وأصبح الأهلي أول فريق مصري يتأهل للعب في بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام باليابان في الفترة من 11 الى 18 ديسمبر ، كما أصبح الأهلي ثاني فريق عربي وأفريقي بعد الرجاء المغربي ، الذي تأهل لأول بطولة عالم للأندية في البرازيل عام 1999.

وهذه هي المرة الرابعة التي يفوز فيها الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا ، وسبق له أن فاز بالبطولة أعوام 1983 و1987 و2001.

التعليقات