ليبي يعرب عن أهمية مباراة كوت ديفوار الودية .. ويعترف بقوة الكرة الأفريقية

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2005 - 23:32

كتب : أحمد نبيل

Lippi denies Juve return

أعرب مارتشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي عن أهمية مباراة "الأتزوري" الودية أمام كوت ديفوار يوم الأربعاء ، مشيرا إلى أنها إحدى اللقاءات القوية في طريق إعداد منتخب ايطاليا لخوض غمار نهائيات كأس العالم عام 2006.

وقال ليبي لموقع الاتحاد الإيطالي يوم الثلاثاء : "تنتظرنا مباراة هامة جديدة أمام كوت ديفوار سنواصل خلالها تنفيذ خطة الإعداد للمونديال".

ويخوض "الأتزوري" مباراة ودية دولية أمام منتتخب "الأفيال" مساء الأربعاء في جنيف بسويسرا في إطار استعداد المنتخبين لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا صيف العام المقبل.

وأضاف المدرب الإيطالي : "الكرة الأفريقية تتمتع حاليا بمكانة عالمية كبيرة ويمتلك اللاعبون الأفارقة إمكانيات فنية وبدنية جيدة ، ويجب الاحتكاك بالكرة الأفريقية قبل خوض المونديال".

وقرر ليبي اللعب مع كوت ديفوار بثلاثة مهاجمين على رأسهم النجم أليساندرو ديل بييرو وألبرتو جيلاردينو و فينشنزو ياكوينتا.

يذكر أن المنتخب الإيطالي تغلب على نظيره الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف وديا يوم السبت في أمستردام ، ليرتفع عدد المباريات التي فاز فيها "الأتزروي" تحت قيادة ليبي إلى 11 مباراة من 18 ، في حين خسر مباراتين فقط أمام أيسلندا وديا وأمام سلوفينيا في تصفيات كأس العالم.

جدير بالذكر أن إيطاليا قد فازت في عشر مباريات جمعتها بمنتخبات أفريقية من قبل ، في حين تعادلت في مباراة واحدة أمام الكاميرون 1-1 في كأس العالم باسبانيا عام 1982.

التعليقات