ريكوبا : أوروجواي تتمتع بحق مقدس في الصعود لنهائيات كأس العالم .. وهيدينك يطالب لاعبيه التحلي بالصبر

الأربعاء، 16 نوفمبر 2005 - 12:24

كتب : وكالات

سيدني (رويترز) - طلب جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الأسترالي لكرة القدم من لاعبيه التحلي بالصبر لفترة أطول إذا أرادوا الصعود لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 32 عاما.

ولكن الفارو ريكوبا مهاجم أوروجواي يعتقد أن فريقه سيحرم أستراليا من الصعود لكأس العالم قائلا إن أوروجواي لها "حق مقدس" في الصعود للنهائيات.

وأستراليا بحاجة للفوز بهدفين في مباراة العودة بسيدني يوم الأربعاء في ملحق تصفيات كأس العالم بعد هزيمتها في مباراة الذهاب يوم السبت في مونتيفيديو صفر-1 .

وكشف منتخب أوروجواي بالفعل عن خطته بتشكيل حائط دفاعي للحفاظ على تقدمه في مباراة الذهاب على اعتبار أن لاعبي المنتخب الأسترالي سيهاجمون من البداية.

ولكن هيدينك حث لاعبيه على عدم الشعور بالذعر والحصول على الوقت الكافي الذي يساعدهم على تسجيل الأهداف التي قد تقودهم لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1974 .

وقال هيدينك في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء : "لا يمكننا الهجوم فقط من أول دقيقة. ستكون هذه مباراة مرتفعة المستوى وعلينا السيطرة عليها. إذا أهملنا السيطرة سنفقد المباراة بسرعة. لا يمكن أن تتوقع أن نسجل من أول دقيقة. علينا السيطرة على المباراة أولا".

وأرجأ الفريقان إعلان تشكيلهما حتى قبل انطلاق المباراة يوم الأربعاء على الاستاد الاولمبي ولكن من المتوقع أن تكون هناك تعديلات على التشكيل.

ووصل منتخب أورجواي إلى سيدني دون مهاجمه المصاب دييجو فورلان في حين من المتوقع أن يلعب لأستراليا لاعبا خط الوسط تيم كاهيل وماركو بريساينو.

وكان منتخب أوروجواي نجح في تحويل هزيمته من صفر-1 في مباراة العودة الى 3-1 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة بالتصفيات منذ أربعة أعوام.

التعليقات