التوجولي أديبايور : سأنتقل إلى الدوري الإنجليزي في يناير

الأربعاء، 16 نوفمبر 2005 - 15:34

كتب : أحمد نبيل

أكد التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم فريق موناكو الفرنسي استعداده حاليا للرحيل عن فرنسا واللعب لأحد أندية الدولي الممتاز الإنجليزي.

وقال أديبايور -21 عاما - لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الثلاثاء : "لم يكن باستطاعتي إتخاذ قرار الرحيل عن موناكو قبل الأن نظرا لصغر سني ، لكنى قادر حاليا عن اللعب في مسابقة قوية مثل الدوري الإنجليزي".

ورفض الدولي التوجولي عروضا كثيرة من أندية الأرسنال وساوثمبتون ووست هام الإنجليزية في أغسطس الماضي من أجل البقاء في موناكو.

وأضاف أديبايور : "أندية الأرسنال وتوتنهام ووست هام مازالت على إتصال بي من أجل الإنضمام إلى أحدها في يناير القادم ، إلا أني لم أحدد بعد وجهتي القادمة".

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) النجم التوجولي ضمن أبرز خمسة لاعبين في القارة السمراء لإختيار أحدهم للحصول على لقب أفضل لاعب في القارة خلال العام الحالي.

أشار النجم التوجولي إلى أنه سوف يستشير عدد من أبرز اللاعبين الأفارقة في الدوري الإنجليزي قبل تحديد النادي الذي سينتقل له فور فتح فترة الإنتقالات بأوروبا.

وأختتم أديبايور تصريحاته قائلا : "أريد أن ألعب في فريق أشعر خلال بحب الجماهير وتأييدها لي ، فهذا أمر هام للغاية لأي لاعب ، وسوف ألجا لبعض اللاعبين لطلب النصيحة بهذا الشأن وعلى رأسهم النيجيري نوانكو كانو".

يذكر أن أديبايور كان له دورا هاما في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها ، وسيقود كذلك منتخب توجو خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر العام المقبل.

التعليقات