اسبانيا والتشيك وسويسرا يكملون عقد المنتخبات المتأهلة لمونديال 2006

الأربعاء، 16 نوفمبر 2005 - 23:24

كتب : نصري عصمت

Switzerland

اكتمل عقد المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006 بصعود اسبانيا والتشيك وسويسرا بعد تحقيقهم نتائج إيجابية في إياب ملحق التصفيات الأوروبية مساء الأربعاء أمام سلوفاكيا والنرويج وتركيا على التوالي.

وكانت أكثر سيناريوهات الصعود إثارة في إسطنبول عندما خسرت سويسرا أمام مضيفتها تركيا بأربعة أهداف مقابل هدفين لتصعد إلى المونديال مستفيدة من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وكانت سويسرا قد تغلبت على تركيا بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب يوم السبت الماضي.

وشهد اللقاء إثارة كبيرة بسبب تقدم سويسرا أولا بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق الهداف ألكسندر فراي من ركلة جزاء وهو ما أحبط الجماهير التركية ، لكن المنتخب التركي استطاع تعويض تأخره والتقدم بثلاثة أهداف عن طريق تونجاي سانلي (هدفين) ونيكاتي أتيس ، لكن سويسرا عادت لتفسد فرص الأتراك بهدف آخر في الدقيقة 83 عن طريق ماركو شتريللر ، ثم أضافت تركيا هدفا آخر في الدقيقة 89 عن طريق تونجاي لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.

وكررت التشيك فوزها على النرويج بهدف نظيف ، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت إليها مباراة الذهاب ، ليصبح مجموع المبارتين 2-صفر لصالح التشيكيين الذين صعدوا للمونديال للمرة الأولى منذ انفصال تشيكسلوفاكيا عام 1990.

وفشلت سلوفاكيا في تعويض خسارتها الثقيلة أمام اسبانيا في مباراة الذهاب وتعادلت مع الأخيرة بهدف لفيليب هولوسكو مقابل هدف لديفيد بيا.

وكانت إسبانيا قد سحقت سلوفاكيا في لقاء الذهاب بنتيجة 5-1.

وكانت المنتخبات الأوروبية الثلاثة هي آخر المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم بعدما صعدت أستراليا على حساب أوروجواي وترينيداد وتوباجو على حساب البحرين في وقت سابق من يوم الأربعاء.

التعليقات