ليبي سعيد بالتعادل مع كوت ديفوار!

الخميس، 17 نوفمبر 2005 - 14:49

كتب : أسامة خيري

أيمو ديانا يحتفل بهدف التعادل في مرمى كوت ديفوار

أعرب مارتشيللو ليبي المدير الفني لمنتخب ايطاليا عن سعادته بالتعادل الذي حققه منتخب بلاده مع منتخب كوت ديفوار وديا بهدف لكل فريق يوم الأربعاء في إطار استعدادات الفريقين لكأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال ليبي في تصريحات عقب المباراة وأبرزها الموقع الرسمي لمجلة "فوتبول ايطاليا" على الإنترنت أنه سعيد بالتجربة الأفريقية ، وفسر محاولته لإجراء تغييرات عديدة في التشكيل الأساسي بقوله : "نريد استخدام جميع اللاعبين في الفريق".

وكانت ايطاليا قد خطفت تعادلاً إيجابيا مع "الأفيال" بعدما كانت متأخرة بهدف نظيف لديدييه دروجبا ، قبل أن يتعادل أيمو ديانا لاعب سامبدوريا لـ"الأتزوري" ، ثم أحرز نفس اللاعب هدفاً ثانياً لم يحتسبه حكم المباراة.

وأضاف المدير الفني السابق لليوفنتوس قائلاً : "اكتشفنا أن منتخب كوت ديفوار منتخب عنيد ، ولديه العديد من اللاعبين أصحاب مهارات عالية ، بخلاف دروجبا ، وأعتقد أن اللقاء اشتمل على العديد من الإيجابيات للفريق ، وكان مفيداً".

وبتعادل المنتخب الإيطالي مع نظيره الإيفواري ، حافظ "الأتزوري" على سجله نظيفاً من الهزائم من الفرق الأفريقية على مدار تاريخه ، كما أنه لم يتلقى أي هزيمة طوال عام 2005 خاض خلالها 16 مباراة دولية.

وعن تلك الأرقام ، اختتم ليبي حديثه قائلاً : "قد تستمر بدون هزيمة لمدة عامين كاملين ، لكن الأهم هو المحافظة على ذلك خلال شهر واحد من عام 2006" ، في إشارة منه لنهائيات كأس العالم بالمانيا في يونيو عام 2006.

التعليقات