الأهلي "يدك" أسمنت السويس برباعية ويستعيد الصدارة

السبت، 19 نوفمبر 2005 - 21:06

كتب : نصري عصمت

الإصابة عاودت أسامة حسني

استعاد الأهلي صدارة الدوري من غريمه التقليدي الزمالك بعد أن دك دفاعات أسمنت السويس برباعية نظيفة مساء السبت على ملعب السكة الحديد في المرحلة التاسعة من المسابقة.

جاءت أهداف الأهلي عن طريق عماد النحاس في الدقيقة 15 ، وأسامة حسني في الدقيقة 23 ، ومحمد بركات في الدقيقتين 52 و61 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة يستعيد الأهلي صدارة الدوري برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه الزمالك الذي تصدر الترتيب مؤقتا بعد تغلبه على غزل المحلة بهدف نظيف ، في حين تجمد رصيد الأسمنت عن تسع نقاط في المركز العاشر.

وواصل بركات صدارته لترتيب هدافي الدوري المصري برصيد سبعة أهداف.

جاءت المباراة من جانب واحد كمعظم مباريات الأهلي على ملعبه ، ولعب البرتغالي مانويل جوزيه بتشكيلة مختلفة من اللاعبين الذين اعتاد الدفع بهم أساسيين ، فبدأ أسامة حسني اللقاء بدلا من عماد متعب المصاب ، ولعب حسام عاشور ووائل رياض منذ البداية في وسط الملعب بدلا من محمد شوقي وإسلام الشاطر.

ولم تمر ربع الساعة من بداية اللقاء حتى افتتح النحاس أهداف "الشياطين الحمر" بضربة رأس من ركنية محمد عبد الوهاب ، وبعدها بثماني دقائق أضاف أسامة حسني الهدف الثاني بعد مجهود متميز من محمد بركات.

وتعرض لاعبو الأهلي لخشونة بالغة من المنافس طوال مدة اللقاء ، فخرج عماد النحاس مصابا خلال الشوط الأول ، فيما كان بركات أكثر لاعبي الأهلي تعرضا للأخطاء العنيفة.

وشهد الشوط الثاني الدفع بسيد عبد الحفيظ قائد الفريق بالإضافة للاعب الوسط الشاب عمرو سماكة ، غير أنهما لم يضيفا كثيرا للأهلي الذي سيطر على مجريات اللقاء بكل سهولة.

وجاء الدور على بركات من أجل هز شباك الأسمنت هذه المرة ، من كرة توغل بها داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ، أراد لعبها بالعرض لكنها ارتطمت بمدافع من الأسمنت وسكنت الشباك.

ولم تمض أربع دقائق حتى تحصل اللاعب نفسه على ركلة جزاء بعد تبادل للكرة مع وائل رياض ، وسددها بهدوء في حلق المرمى.

التعليقات