ليون يفوز على توريه 2-1 ويوسع الفارق على القمة مع بوردو

السبت، 19 نوفمبر 2005 - 23:26

كتب : سامح الخطيب

Lyon won their sixth straight Ligue 1 title

فاز أوليمبيك ليون حامل اللقب للمواسم الأربعة الماضية على ضيفه ترويه الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت ضمن المرحلة الـ15 للدوري الفرنسي.

سجل تقدم ترويه بهدف المباراة الأول في الدقيقة 21 عن طريق بنيامين نيفت ، وأدرك البرازيلي كريس التعادل لليون في الدقيقة 27 ، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 76 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد ليون إلى 39 نقطة موسعا الفارق مع بوردو صاحب المركز الثاني وأقرب منافسيه إلى 12 نقطة ، بينما تجمد رصيد ترويه عند 14 نقطة يحتل بهم المركز الـ17 في ترتيب فرق المسابقة.

جاءت شوط المباراة الأول قويا وسريعا ، خاصة بعد الهدف المباغت الذي سجله ترويه في مرمى ليون بعد 21 دقيقة من إنطلاق المباراة ، ولكن البرازيلي كريس نجح في إدراك التعادل لليون قبل نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني حاول ترويه هز شباك حامل اللقب بهدف آخر ، غير أن لاعبي ليون تداركو الموقف سريعا وأضافوا هدفهم الثاني في الدقيقة 76 عن طريق كريس أيضا ليقضوا على طموحات الفريق الصاعد في مناطحة العمالقة.

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها ، أضاف ستراسبورج الذي يلعب له المحترف المصري حسني عبد ربه نقطة جديدة إلى رصيده بعد تعادله مع نيس بدون أهداف ، غير أنه بقي في المركز الـ20 والأخير برصيد سبع نقاط.

وفي باقي المباريات التي اقيمت يوم السبت ضمن المرحلة الـ15 ، فاز كل من مرسيليا على نانت 2-1 ، وأوزير على ليل 3-2 ، وموناكو على سانت إتيان 1- صفر ، ونانسي على لومان 1- صفر ، وسوشو على أجاكسيو 1- صفر ، بينما تعادل لنس مع متز بدون أهداف.

وتستكمل باقي مباريات المرحلة يوم الأحد بلقاء رين مع تولوز ، وبوردو مع باريس سان جيرمان.

التعليقات