اتحاد جدة يتحدى لوائح الفيفا ويؤكد مشاركة لاعبيه الأجانب الستة في كأس العالم للأندية!

الخميس، 24 نوفمبر 2005 - 16:41

كتب : محرر في الجول

انخرط اللاعبون البرازيليون الثلاثة الجدد الذين تعاقد معهم نادي اتحاد جدة السعودي في تدريبات الفريق مساء الأربعاء ، لتشهد تدريبات "العميد" ستة لاعبين أجانب ، في سابقة تعد الأولى في تاريخ الملاعب السعودية.

وكان الاتحاد قد تعاقد مع اللاعبين البرازيليين ماركوس ألبرتو وبدرو باولو أوليفيرا وسيدو فرانسيسكو دي ليما لمدة ستة شهور للمشاركة مع الفريق في كاس العالم للأندية باليابان في ديسمبر القادم ، لينضم الثلاثي البرازيلي إلى مواطنهم أندرسون تشيكو والسيراليوني محمد كالون والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب.

وأعلن الاتحاد عبر موقعه الرسمي أن مؤتمرا صحفيا سيعقد مساء الخميس للإعلان عن التعاقد مع البرازيليين الثلاثة للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وسمح الاتحاد السعودي لكرة القدم لفريق الاتحاد بتسجيل ستة لاعبين أجانب في قائمته ، بشرط أن يشارك ثلاثة منهم فقط في البطولات المحلية السعودية حسبما تقتضي لوائح البطولة ، على أن يشارك الأجانب الستة مع الفريق في مشاركاته الخارجية فقط.

بيد أن مسئولي اتحاد جدة تقدموا بطلب إلى الاتحاد السعودي لاستثناء الفريق من هذه اللوائح ، والسماح له بمشاركة اللاعبين الأجانب الستة في البطولات المحلية أيضا ، ولم يأت الرد الرسمي من اتحاد الكرة السعودي حتى الآن.

جدير بالذكر أن لوائح كأس العالم للأندية الموجودة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (الفيفا) تؤكد أن من حق كل فريق تسجيل 23 لاعبا من اللاعبين الذين سجلهم في قائمته المحلية حتى يوم 11 نوفمبر ، وهو ما يعني عدم جواز مشاركة اللاعبين البرازيليين الثلاثة مع الاتحاد في البطولة دون حدوث تلاعب من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم على اللوائح.

التعليقات