تشيلسي يحلق في الصدارة بهدفين في شباك بورتسموث .. ورقم قياسي جديد للامبارد

السبت، 26 نوفمبر 2005 - 21:46

كتب : نصري عصمت

لامبارد يواصل قيادته الناجحة للزرق

قاد فرانك لامبارد نجم تشيلسي الإنجليزي فريقه للتحليق في صدارة الدوري بعد فوزه على مضيفه بورتسموث بهدفين نظيفين ، فيما حقق اللاعب رقما قياسيا شخصيا بخوضه المباراة رقم 160على التوالي يوم السبت ضمن لقاءات المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

أحرز هدفي تشيلسي كل من الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 27 ، وفرانك لامبارد في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى 37 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ، فيما يواصل بورتسموث معاناته من دوامة الهزائم ويتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

وكان لامبارد قد عادل الرقم القياسي لديفيد جيمس حارس مانشستر سيتي في عدد المباريات المتتالية في التي يخوضها لاعب في الدوري الإنجليزي والبالغ 159 مباراة أمام نيوكاسل الأسبوع الماضي ، حيث لم يغب عن تشكيلة الزرق منذ سبتمبر 2001.

ويكشف الرقم القياسي عن الارتفاع الملحوظ في مستوى لامبارد خلال المواسم الأخيرة حيث حرص البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الحالي والإيطالي كلاوديو رانييري المدرب السابق على إشراكه في جميع المباريات ، بالإضافة لعدم حصوله على كروت حمراء وعدم تعرضه للإصابات.

جاءت المباراة من طرف واحد نظرا للحالة المتردية التي يمر بها بورتسموث حاليا ، خاصة أن أصحاب الأرض خاضوا اللقاء تحت قيادة مدربهم المؤقت جو جوردان عقب إقالة الفرنسي ألان بيران يوم الخميس.

وسجل كرسيبو هدف التقدم لتشيلسي بعد تحويله تصويبة من البرتغالي باولو فيريرا إلى شباك بورتسموث ، وجذب الصربي ديان ستيفانوفيتش جو كول من قميصه داخل منطقة الجزاء فاحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزرق تصدى لها لامبارد ليتوج جهوده ورقمه القياسي بهدف ثان.

التعليقات
قد ينال إعجابك