اليوفنتوس ينجو من "فخ" تريفيزو بثلاثية .. وديل بييرو كبير هدافي الفريق عبر تاريخه

الأحد، 27 نوفمبر 2005 - 18:44

كتب : أسامة خيري

حول نادي اليوفنتوس الإيطالي يوم الأحد أمام تريفيزو إلى فوز بثلاثية ضمن مباريات المرحلة 13 من الدوري الإيطالي ، فيما نجح إنترميلان في التغلب على ميسينا بهدفين مقابل هدف واحد.

فعلى ملعب ديللي ألبي ، تقدم فرانشيسكو بارافيتشيني بهدف مبكر للضيوف في الدقيقة 25 ، لكن سرعان ما جاء الرد عن طريق "البيانكونيري" الذي نجح في تسجيل هدفين لأدريان موتو وديفيد تريزيجيه في الدقيقتين 37 و43.

وفي الشوط الثاني ، يحرز أليساندرو ديل بييرو هدف تأكيد الفوز لفريقه قبل النهاية بثمان دقائق ، ليعتلي "أليكس" صدارة هدافي السيدة العجوز عبر تاريخه برصيد 180 هدف ، وبفارق هدف واحد عن "المخضرم" جيامبيرو بونيبيرتي.

بذلك ، ينفرد اليوفي بصدارة الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة ، وبفارق خمس نقاط عن ميلان الثاني ، بينما يتجمد رصيد تريفيزو ، الصاعد حديثاً للقسم الأول ، عند سبع نقاط في المركز قبل الأخير.

وعلى ملعب جيوفاني كيليستي ، نجح إنترميلان في الفوز على أصحاب ميسينا بهدفين لنجميه ألفارو ريكوبا في الدقيقة السابعة واستيبان كامبياسو في الدقيقة 58 ، بينما أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب أرتورو دي نابولي في الدقيقة 70 من الشوط الثاني.

بتلك النتيجة ، يحافظ الإنتر على المركز الرابع برصيد 26 نقطة ، بينما يتوقف رصيد ميسينا عند ثماني نقاط في المركز الـ17 في ترتيب أندية "الكالتشو".

وفي مباريات في المرحلة ذاتها ، فاز أودينيزي على بارما بهدفين مقابل هدف واحد ، وكالياري على سامبدوريا بهدفين نظيفين ، وتعادل سيينا مع ريجينا سلبيا ، وأسكولي مع باليرمو بهدف لكل منهما ، فيما خطف لاتسيو فوزاً مثيراً من إمبولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتختتم مباريات المرحلة بإقامة لقاء واحد يجمع بين روما وفيورنتينا على ملعب روما الأوليمبي في وقت لاحق من يوم الأحد.

التعليقات