المنتشري أفضل لاعب في أسيا لعام 2005

الأربعاء، 30 نوفمبر 2005 - 16:41

كتب : سامح الخطيب

Montashari was surprised by Dos Anjos snub

فاز السعودي حمد المنشري مدافع فريق اتحاد جدة بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2005 ، متفوقا على منافسه الوحيد في هذه المسابقة المهاجم الأوزبكي ماكسيم شاتسيخ ، بعد استبعاد الاتحاد الآسيوي للاعب للسعودي سامي الجابر بسب عدم استطاعته حضور حفل توزيع الجوائز.

وذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأربعاء عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن المنتشري تسلم جائزته خلال الحفل الكبير الذي اقيم فندق ماندارين أورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي أن اختيار المنتشري جاء بسبب مستواه المتميز الذي ظهر عليه عام 2005 والذي استطاع من خلاله قيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ، وقيادة فريق الاتحاد إلى الفوز بلقبي دوري أبطال آسيا ودوري أبطال العرب.

ورجحت معظم الصحف السعودية سبب اعتذار الجابر عن السفر إلى ماليزيا بورود معلومات قادمة من الاتحاد الأسيوي تؤكد فوز المنتشري باللقب ، مما أدى الى اعتذار الجابر حفاظا على كبريائه وكرامته كلاعب مخضرم.

أما الجابر نفسه فأكد في تصريحات لصحيفة الرياض السعودية أنه يعلم ان المنافسة كانت منحصرة بينه وبين زميله المنتشري ، ولذلك قرر الاعتذار عن السفر لمنح الفرصة للمنتشري للتويج باللقب باعتباره لاعب صاعد مازال في بداية طريقه على عكس الجابر الذي حصل على العديد من الألقاب والجوائز من قبل!

وسوف يغيب المنتشري عن مباريات فريقه اتحاد جدة في بطولة كاس العالم للأندية بسبب الاصابة التي تعرض لها منذ أيام قليلة في مباراة الاتحاد أمام القادسية والتي سوف تبعده عن الملاعب حوالي ثلاثة اسابيع.

قائمة الفائزين بلقب أفضل لاعب في آسيا على مدار العشرة الأعوام السابقة:

2004 – علي كريمي (إيران)

2003 – مهدي مهدافيكيا (إيران)

2002 – شينجي أونو (اليابان)

2001 – فان زهييي (الصين)

2000 – نواف التمياط (السعودية)

1999 – علي دائي (إيران)

1998 – هيديتوشي ناكاتا (اليابان)

1997 - هيديتوشي ناكاتا (اليابان)

1996 – خداداد عزيزي (إيران)

1995 – ماسامي إيهارا (اليابان)

1994 – سعيد العويران (السعودية)

التعليقات