الأهلي يحافظ على صدارة الأندية الأفريقية والعربية في تصنيف أندية العالم

الخميس، 01 ديسمبر 2005 - 17:09

كتب : محرر في الجول

فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا رفعه في التصنيف

حافظ النادي الأهلي المصري على صدارته لقائمة أفضل الأندية الأفريقية والعربية للشهر الثاني على التوالي ، وتقدم للمركز الـ65 عالميا في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاءات كرة القدم (IFHHS) يوم الخميس.

وتقدم الأهلي مركزين عن تصنيف الشهر الماضي ، الذي احتل فيه المركز الـ67 ، بعد تحقيقه لأربعة انتصارات متتالية في الدوري المصري خلال شهر نوفمبر على فرق الاتحاد السكندري وأسمنت السويس والمصري والمقاولون العرب على الترتيب ، بالاضافة إلى تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا خلال الشهر نفسه عقب فوزه في المباراة النهائية على النجم الساحلي التونسي بثلاثة أهداف دون مقابل ، فيما تراجع الفريق التونسي 14 مركزا كاملا ليحتل المركز 85 بدلا من المركز 71 الذي كان يحتله في الشهر الماضي.

من ناحية أخرى ، حافظ الزمالك على المركز الـ151 للشهر الثالث على التوالي.

وتقدم فريق اتحاد جدة السعودي ، الذي سيلاقي الأهلي في أولى مباريات كأس العالم للأندية ، إلى المركز 187 بدلا من المركز 219 الذي كان يحتله في الشهر الماضي متقدما 32 مركزا كاملا بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال آسيا الشهر الماضي ، ويأتي تراجع الاتحاد في الترتيب العام بسبب تأجيل ست مباريات كاملة له في الدوري السعودي ، إذ لم يخض سوى ثلاث مباريات فقط هذا الموسم.

وحصل فريق برشلونة الاسباني على لقب أفضل فريق في شهر نوفمبر بعد فوزه في خمس مباريات خاضها خلال الشهر ، منها ثلاث مباريات في الدوري الاسباني ، ومباراتين في دوري الأبطال الأوروبي.

وجاء ترتيب الأندية الخمسة الأوائل عالميا على النحو التالي :

1- إنتر ميلان الايطالي

2- ليفربول الانجليزي

3- سسكا موسكو الروسي

4- الأرسنال الانجليزي

5- ميلان الايطالي

وجاء ترتيب الأندية الخمسة الأوائل أفريقيا على النحو التالي :

65- الأهلي المصري

84- الجيش الملكي المغربي

85- النجم الساحلي التونسي

101- الرجاء البيضاوي المغربي

103- دولفين النيجيري

وجاء ترتيب الأندية الخمسة الأوائل عربيا على النحو التالي :

65- الأهلي المصري

73- العين الإماراتي

84- الجيش الملكي المغربي

85- النجم الساحلي التونسي

95- الفيصلي الأردني

يذكر أن التصنيف العالمي للأندية يصدر من الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاءات كرة القدم شهريا ، ويحتسب نتائج الأندية في العام السابق للتصنيف ، أي أن التصنيف الذي يصدر في بداية ديسمبر عام 2005 يحتسب نتائج جميع أندية العالم في البطولات المحلية والقارية في الفترة من 1 ديسمبر 2004 إلى 1 ديسمبر 2005.

التعليقات