الفيفا يسمح لاتحاد جدة بقيد اللاعبين البرازيليين الجدد

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2005 - 10:25

كتب : شادي أمير

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن نادي اتحاد جدة السعودي سيشارك في بطولة العالم للأندية والتي ستقام باليابان في الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر الجاري بستة لاعبين أجانب.

ونشر الفيفا يوم الثلاثاء قائمة نادي اتحاد جدة وتضمنت اللاعبين الثلاثة الذي تم التعاقد معهم مؤخرا وهم البرازيليين بدرو باولو أوليفيرا "بدرينيو" وماركاو وسيدو فرانسيسكو دي ليما بالإضافة إلى مواطنهم تشيكو والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب والسيراليوني محمد كالون.

وبذلك فإن اتحاد جدة يحق له إشراك خمسة لاعبين فقط في مباراة الافتتاح أمام الأهلي يوم 11 ديسمبر بسبب إيقاف جوب لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة النهائية لدوري أبطال أسيا أمام العين الإماراتي.

وأشار الفيفا إلى أن البطولة يشارك بها ثلاثة لاعبين شاركوا في البطولة الأولى في البرازيل عام 2000 ، وهم الأسباني فرناندو مورينتيس لاعب ريال مدريد الأسباني السابق ، وبدرينيو لاعب فاسكو دا جاما البرازيلي السابق والتريندادي دوايت يورك لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق.

يذكر أن اتحاد جدة كان قد تعاقد مع بدرينيو وماركاو وليما بعد يوم 11 نوفمبر وهو ما يعني عدم إمكانية مشاركة الثلاثة في البطولة ، غير أن الفيفا رأى غير ذلك.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن اتحاد جدة أنه برر في خطاب أرسله للفيفا بقيده بأنه سجل الثلاثي البرازيلي يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر لأن يوم 11 نوفمبر ، المحدد كأخر مهلة للتعاقد مع لاعبين جدد ، كان يوم عطلة رسمية في السعودية.

وذكر اتحاد جدة أن لوائح الفيفا تتيح تأجيل أي موعد لقيد اللاعبين في أي بطولة دولية الى ما بعد يومين من الموعد المحدد اذا صادف الموعد المحدد عطلة رسمية في هذه الدولة.

وأكدت الصحيفة أنه تأكد بصفة رسمية قبول اللجنة المنظمة للبطولة بقيد الثلاثي البرازيلي في قائمة الاتحاد ومشاركتهم معه في البطولة وعدم التفاتها لأي احتجاج يقدم لها بخصوص هذا الشأن سواء من النادي الأهلي المصري أو أي نادي اخر.

من ناحية أخرى فاز اتحاد جدة السعودي على نقريز الماليزي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء الاثنين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، وشهدت مفاجأة باشراك مدافع الفريق حمد المنتشري المصاب!

سجل هدفي الاتحاد البرازيلي ماركوس ومواطنه بيدرينيو ، وظهر هذا الثنائي مع مواطنهم ليما بمستوى رائع خلال المباراة وأبدوا انسجاما واضحا مع باقي زملائهم في الفريق.

وفي مفاجأة غير متوقعة شارك مدافع "الاتي" حمد المنتشري الحائز على لقب أفضل لاعب في أسيا في المباراة منذ بدايتها رغم تعرضه لاصابة منذ أسبوع واحد فقط ، وأعلن وقتها مسئولي الاتحاد انه سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع ، الا ان يبدو أن هذه التصريحات كانت كاذبة لخداع مسئولي الأهلي المصري وللضغط على الأمير سلطان بن فهد للعفو عن المدافع أسامة المولد الموقوف لمدة عام كامل محليا ودوليا!

التعليقات