لاعبو الأهلي يؤكدون عدم اكتراثهم بـ"القيد المريب" للاعبي اتحاد جدة .. والخطيب يحتج رسميا

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2005 - 15:52

كتب : وكالات

طوكيو - أحمد عبد ربه : أبدى لاعبو الأهلي عدم اكتراثهم بالضجة المثارة حول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المريبة على قيد ثلاثة لاعبين برازيليين جدد في صفوف فريق اتحاد جدة السعودي للمشاركة في بطولة العالم للأندية ، وأكد عدد منهم لمراسل FilGoal.com في العاصمة اليابانية طوكيو أنهم جاهزون لمواجهة الاتحاد يوم 11 ديسمبر الجاري في جميع الأحوال.

وذكر مراسل FilGoal.com في طوكيو أن فريق الأهلي انخرط بصورة فورية في التدريبات بعد تسكينه في مقر الإقامة المنعزل تماما عن زحام العاصمة اليابانية ، وظهر على اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني عدم الاكتراث بالقضية المثارة حول قيد لاعبي اتحاد جدة والغموض الذي يغلفها ، رغبة منهم في التركيز على النواحي الفنية وخوض مباراتهم أمام "الإتي" وهم أفضل فنيا بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى.

ومن بين اللاعبين الذين تحدثوا عن هذا الموضوع نجم الفريق وهدافه عماد متعب الذي قال : "لا نهتم بقضيه قيد لاعبين من البرازيل في اتحاد جدة ، وسواء كان ذلك قد تم بشكل قانوني أم لا فنحن جاهزون لهم ، والتوفيق سيحالفنا إن شاء الله".

وكان اتحاد جدة قد أعلن تعاقده في وقت سابق من الشهر الماضي مع ثلاثة لاعبين برازيليين هم ماركاو وبدرو باولو أوليفيرا "بدرينيو" وسيدو فرانسيسكو دي ليما.

أما من جهة مجلس الإدارة ، فقد أعلن محمود الخطيب نائب رئيس النادي رئيس البعثة أنه تقدم باحتجاج رسمي للفيفا من أجل إعادة النظر في قيد لاعبي اتحاد جدة الجدد ، لاسيما وأنهم شاركوا مع أنديتهم في الدوري المحلي بعد إعلان التعاقد معهم.

وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بطوكيو : "حصلنا على مستندات تدعم موقفنا ، وسنقدم بها مع الشكوى للفيفا وواثقون من صحة موقفنا تماما".

ويسود جو من الثقة والتفاؤل والانضباط الشديد مقر إقامة الأهلي في طوكيو ، وقد لاحظ ذلك بوضوح مراسل FilGoal.com خلال زيارته للاعبي الفريق ، حيث تبين أن هذا الفندق مخصص لإقامة وفد الأهلي وحده ، وتم رفع علم مصر على واجهته إلى جانب شجرة الكريسماس الملونة.

وخصصت شركة "تويوتا" الراعي الرئيسي للبطولة سيارة أوتوبيس فاخرة لجميع تنقلات الفريق من وإلى الفندق ، وهو دائما تحت أمر الفريق في المواعيد المتفق عليها "بالثانية" كعادة اليابانيين ، ومكتوب عليه اسم الأهلي بخط مموج ، ويرافق البعثة دائما في تحركاتها مندوب ياباني من الفيفا يحاول منع المصورين والفضوليين من الاقتراب من اللاعبين ، ويستعين برجال الأمن إذا لزم الأمر.

والفندق الذي يقيم فيه الأهلي اسمه "جراند باسيفيك ميريديان" ، وهو أحد أرقى فنادق اليابان ، ويتميز ببعده عن ضجيج طوكيو ، لأنه مقام على جزيرة صناعية في المحيط الهادي اسمها جزيره "أودايبا" ، ولكنها متصلة بطوكيو عبر شبكة من القطارات الفاخرة السريعة المنتشرة في اليابان ، ومن بينها القطار الرصاصة أوBullet Train الذي تبلغ سرعته نحو 220 كيلومترا في الساعة!

وقد حضر إلى مقر البعثة صباح الثلاثاء هشام بدر سفير مصر لدى اليابان من أجل الاطمئنان على البعثة الأهلاوية ، والتقى مع إدارة البعثة والجهاز القني واللاعبين قبل توجههم إلى التدريب.

أما عن النواحي الفنية ، فقد بدا واضحا على مران الأهلي يوم الثلاثاء الإرهاق الشديد الناجم عن طول فترة الطيران - 13 ساعة - فضلا عن تغيير مواعيد النوم ، والتي تتطلب على الأقل 48 ساعة لكي يتأقلم الجسم عليها وعلى المواعيد الجديدة.

ومن المنتظر أن يؤدي الفريق تدريباته يوميا في الساعة الخامسة مساء وهو ما يوافق العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة ، ويبعد مكان التدريب عن الفندق حوالي ساعة بالأوتوبيس.

وحول اخر الاستعدادات قال حسام البدري المدرب العام للفريق : "نستعد بقوة لمباراة اتحاد جدة ، ويؤدي عماد النحاس وجيلبيرتو التدريبات العلاجية بشكل مكثف وإمكانية مشاركتهم في المباراة واردة للغاية خاصة بالنسبة لجيلبيرتو".

ومن ناحية اخرى ، قرر الخطيب بعد التشاور مع حسن حمدي رئيس النادي مضاعفة مكافآت الفوز للفريق في حالة اجتياز عقبة الفريق السعودي ، وسوف يتحدد ذلك بشكل نهائي بعد وصول حمدي إلى طوكيو يوم السبت القادم.

التعليقات