ميلان يهزم شالكة 3-2 ويتأهل لدور الـ16 .. وايندهوفن يقتنص البطاقة الثانية بالفوز على فينيرباهتشه

الأربعاء، 07 ديسمبر 2005 - 00:01

كتب : أسامة خيري

حقق ميلان الإيطالي فوزاً مثيراً على ضيفه شالكة الألماني يوم الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ختام دور المجموعات للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا ليصعد لدور الـ16 برفقة ايندهوفن الهولندي الذي فاز على فينيرباهتشه التركي بهدفين نظيفين.

على ملعب جوزيبي ميئاتزا ، فاز ميلان على شالكة بثلاثة أهداف لأندريا بيرلو وكاكا (هدفين) في الدقائق 42 و52 و60 ، مقابل هدفين لكريستيان بولسون ولينكولن في الدقيقتين 44 و66.

بذلك ، ارتفع رصيد ميلان إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ، بينما فشل شالكة في التأهل بعد تجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ايندهوفن الذي صاحب المركز الثاني.

جاء الهدف الأول عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها بيرلو "بالتخصص" ، وجاء هدف التعادل بطريقة مشابهة للفريق الألماني بعدما ارتقى الدانماكي بولسون برأسه لكرة عرضية من لينكولن من ركلة حرة أخرى.

وفي الشوط الثاني ، انتفض كاكا وأحرز هدفين من تسديدتين قويتين ، ونجح أيضا في إحراز هدف ثالث ، لكن حكم المباراة ألغاه بدعوى وجود خطأ على فيليبو إنزاجي ضد أحد مدافعي شالكة ، ثم أحرز الفريق الألماني هدف شرفي عن طريق لينكولن من تسديدة قوية.

وعلى ملعب فيليبس ، نجح ايندهوفن في الفوز بهدفين دون رد ، أحرز الهدف الأول فيليب كوكو في الدقيقة 14 و أضاف جيفيرسون فارفان الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق ، ليقتنص البطاقة الثانية ويتأهل لدور الـ16.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك