برشلونة يهزم أودينيزي بهدفين ويهدي بطاقة دور الـ16 لبريمن

الخميس، 08 ديسمبر 2005 - 00:02

كتب : أحمد نبيل

فالديز أحرز هدفين لبريمن

فاز برشلونة بطل الدوري الإسباني على مضيفه أودينيزي الإيطالي بهدفين نظيفين مهديا بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا إلى فيردر بريمن الألماني الذي سحق ضيفه باناثينايكوس اليوناني بخمسة أهداف مقابل هدف مساء الأربعاء.

سجل هدفي البارسا سنتياجو إزكويرو في الدقيقة 85 ، وأضاف أندريه أنيستا الهدف الثاني في الدقيقة 90 من المباراة التي أقيمت على ملعب فريولى.

وبذلك رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة ليؤكد جدارته باحتلال صدارة المجموعة ، بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 7 نقاط أطاحت به خارج البطولة ليشارك في كأس الاتحاد بعد تفوق بريمن الذي له نفس الرصيد في نتيجة مباراتي الفريقين ليصعد بدلا منه إلى دور الـ16 ، بينما ودع باناثينايكوس البطولة نهائيا.

وفي المباراة الثانية ، ضرب بريمن بقوة من البداية وهاجم بضراوة وسحق منافسه اليوناني المستسلم تماما.

سجل أهداف بريمن الفرنسي يوهان ميكو في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء ، وميروسلاف كلوزه في الدقيقة 51 ، والباراجوياتي نيلسون فالديز هدفين في الدقيقتين 28 ، 31 ، و تورستن فرينجز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، في حين سجل هدف الضيوف الوحيد ناصيف موريس في الدقيقة 53 من المباراة التي أقيمت على ملعب فيسير شتاديون.

هاجم بريمن بقوة من البداية مما أسفر عن هدف مبكر للغاية بتوقيع ميكو نجم المباراة الأول والذي سجله من ركلة جزاء إثر عرقلة كلوزه ، وجاء الدور على فالديز الذي سجل هدفين متتاليين إثر تمريرتين سحريتين من ميكو لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الشوط الثاني ، أضاف كلوزه الهدف الرابع بعدما راوغ حارس الضيوف وأودع الكرة بسهولة داخل الشباك ، إلا أن موريس سجل هدف باناثينايكوس الوحيد ليحفظ ماء وجه فريقه ، قبل أن يضيف القائد فرينجز الهدف الخامس بعدما علم الجميع بهدفي برشلونة في مرمى أودينيزي مما أعطى للخماسية مذاق مختلف.

التعليقات