نجاح حملة FilGoal.com : الفيفا يستبعد لاعبي اتحاد جدة البرازيليين من قائمته

السبت، 10 ديسمبر 2005 - 12:57

كتب : أحمد ماهر

استجابة للحملة التي بدأها وقادها FilGoal.com وانضم إليها بعض المواقع الأخرى التي تنتمي للنادي الأهلي ، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) صباح السبت قرارا باستبعاد الثلاثة لاعبين البرازيليين الذين تعاقد معهم اتحاد جدة السعودي بعد الموعد المحدد للقيد.

وأعلنت اللجنة المنظمة قرارها في اجتماع عقدته صباح السبت ، مبررة ذلك بأن الفيفا "يحرص دائما على الالتزام بالقواعد واللوائح".

وكان اتحاد جدة قد قام بقيد ثلاثة لاعبين برازيليين هم : بدرو باولو أوليفيرا "بدرينيو" وماركاو وسيدو فرانسيسكو دي ليما ضمن صفوفه في مخالفة صارخة للوائح البطولة التي لا تجيز ضم أي لاعب إلى القائمة لا يكون مقيدا في الاتحاد المحلي التابع له النادي قبل يوم 11 نوفمبر ، وهو ما لم يحدث ، إذ لعب هؤلاء اللاعبين مع نايهم أتليتيكو بارانينس البرازيلي يوم 13 نوفمبر.

وأثار موقع FilGoal.com تلك القضية منذ الثامن من نوفمبر عندما نشر خبر عن سعي اتحاد جدة للتعاقد مع لاعبين أجانب لإشراكهم في مونديال اليابان مخالفة للوائح الفيفا ، ثم تابع الموقع تحركات وتعاقدات اتحاد جدة يوما بيوم تقريبا ، وتبعه عدة مواقع تنتمي للأهلي أعدت ملفا يحتوي على أدلة تثبت مشاركة اللاعبين في الدوري البرازيلي يوم 13 نوفمبر ، وتغيير الاتحاد السعودي للوائحه ضاربا بلوائح الفيفا عرض الحائط.

كما تبنى الموقع حملة جماهيرية عبر البريد الإليكتروني شارك فيها عدد كبير من أعضائه لحث الفيفا على عدم مخالفة اللوائح.

واستخدم مسئولو الأهلي في اليابان بقيادة محمود الخطيب رئيس البعثة وخالد مرتجي المنسق العام تلك الأدلة للتقدم باحتجاج تم قبوله على الفور بعدما تأكد الفيفا من صحة المعلومات الواردة به.

وبالفعل ، بادر الموقع الرسمي للفيفا مساء الجمعة بحذف جميع اللاعبين الأجانب من قوائم الفرق المنشورة لديه للتأكد من موقف كل لاعب ، قبل أن يقوم صباح السبت باعادتهم جميعهم مرة أخرى باستثناء لاعبي اتحاد جدة الثلاثة الذين تم قيدهم بشكل مريب ، بالاضافة إلى لاعب سيدني الأسترالي روبان زادكوفيتش.

وذكر اتحاد جدة عبر موقعه الرسمي أن منصور البلوي رئيس النادي ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي يبذلان محاولات مضنية حاليا لإعادة اللاعبين البرازيليين إلى قائمة الفريق!

التعليقات