جوزيه : كل الأوراق مكشوفة .. ولا أخشى سوى ركلة البداية

السبت، 10 ديسمبر 2005 - 19:54

كتب : وكالات

جوزيه خلال المؤتمر الصحفي

طوكيو أحمد عبد ربه : عقد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مؤتمرا صحفيا عقب نهاية التدريب الرئيسي للفريق الأحمر مساء السبت بتوقيت طوكيو استعدادا لمباراة افتتاح كأس العالم للأندية أمام اتحاد جدة السعوي يوم الأحد.

وردا على سؤال من مراسل FilGoal.com إلى جوزيه حول تعليقه على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باستبعاد الثلاثة لاعبين البرازيليين الذين ضمهم اتحاد جدة عقب نهاية الموعد القانوني للقيد ، قال المدرب البرتغالي إنه لا يستطيع التعليق على قرار اللجنة المنظمة "لأن وظيفتي هي مدير فني ، لكني كنت واثقا من نزاهة الفيفا" ، مضيفا أنه لا يشغل نفسه إلا بالأمور الفنية لفريقه.

وعن توقعاته لمباراة الافتتاح أمام اتحاد جدة ، خاصة أنها بين فريقين عربيين ، أكد جوزيه أن الفريقين يعلمان كل شئ عن بعضهما ، وأضاف : "كل الأوراق مكشوفة ، وسنكون نحن واتحاد جدة مثالا جيدا للكرة العربية أمام العالم كله".

وأكد جوزيه أن الروح المعنوية للاعبيه "عالية جدا" ، بيد أنه أبدى تخوفا بسيطا من "ركلة البداية" لأن بعض اللاعبين قد ينتابهم التوتر لبعض الوقت.

المدرب البرتغالي عاد وأكد أنه يثق في لاعبيه ، مشيرا إلى أنهم كانوا في أقصى حالات التركيز في التدريب الرئيسي.

وعند سؤاله حول تأثير درجة الحرارة الباردة في طوكيو على لاعبي فريقه ، شدد جوزيه على أن هذا العامل لن يكون له أي تأثير سلبي على لاعبيه ، مؤكدا أنه على العكس قد يكون عاملا إيجابيا "لأنه سيدفع اللاعبين لبذل مجهود أكبر لزيادة درجة حرارة جسده لمواجهة البرودة ، وبشكل عام درجة الحرارة ليست بهذه البرودة التي يصورها البعض".

ورغم تأكيدات جوزيه بأن حالة لاعبيه البدنية جيدة ، وأن جميع اللاعبين سيكونوا جاهزين لمباراة اتحاد جدة ، إلا أن حسام البدري المدرب العام للأهلي قال في تصريحات لـFilGoal.com إن عماد النحاس نجم دفاع الفريق الأحمر لن يشارك أمام الفريق السعودي لعدم اكتمال شفائه بنسبة 100%.

يذكر أن الفيفا كان قد قرر في وقت مبكر من يوم السبت استبعاد ثلاثة لاعبين برازيليين من قائمة اتحاد جدة بسبب قيام النادي السعودي بقيدهم عقب انتهاء الموعد المحدد.

التعليقات