ميدو يحرز هدفا في شباك بورتسموث "بالتخصص" ويقود توتنهام للفوز 3-1

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2005 - 00:16

كتب : نصري عصمت

Mido celebrates with team mates

سجل المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" هدفا من ركلة جزاء ليقود فريقه توتنهام هوتسبر للفوز على ضيفه بورتسموث بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الإثنين على ملعب وايت هارت لين في ختام المرحلة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي.

وتقدم بورتسموث أولا بواسطة الكونغولي تريزور لوا لوا في الدقيقة 24 ، وتعادل ليدلي كينج قائد توتنهام لفريقه في الدقيقة 57 ، وأحرز ميدو هدف التقدم في الدقيقة 85 من ركلة جزاء ، وأضاف جيرمين ديفوه هدف تعزيز الفوز في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة ينفرد توتنهام بالمركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط خلف ليفربول ومانشستر يونايتد صاحبي المركزين الثاني والثالث ، وبفارق 13 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

الهدف هو الرابع لميدو في شباك بورتسوث ، بعدما سجل في شباكه هدفين الموسم الماضي في أول مبارياته مع توتنهام ، وهدفا في افتتاح الموسم الجاري ، ويرفع مجموع أهدافه مع فريقه هذا الموسم إلى ستة أهداف.

لعب ميدو من بداية اللقاء كعادته وشكل تهديدا دائما على مرمى من خلال اشتراكه في الكرات العالية داخل نصف ملعب الضيوف ، ولم يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحه بعدما جذبه رقيبه أندي أوبراين من قميصه داخل منطقة الجزاء خلال الشوط الأول.

ورغم الضغط الشديد الذي فرضه توتنهام على بورتسموث من بداية اللقاء نجح لوا لوا في خطف هدف من هجمة مرتدة للضيوف بعد خطأ في التغطية من الكوري الجنوبي لي بيونج بيو ويرد توتنهام بمزيد من الضغط دون جدوى.

وفي الشوط الثاني ينجح كينج في تحويل ركنية إلى هدف بضربة رأس رائعة ، ويتواصل ضغط توتنهام حتى يحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق في الدقيقة 85 إثر لمسة يد على أوبراين ، فيطلب ميدو من زملائه التصدي لها ليسجل هدف الفوز.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء يتوغل ديفوه الذي نزل بديلا للأيرلندي روبي كين من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء ويسدد على المرمى مباشرة فتمر الكرة من بين قدمي حارس بورتسموث لتعلن فوز توتنهام بنتيجة 3-1 في مباراة صعبة.

التعليقات