إقالة بوندارنكو من تدريب الإسماعيلي .. وبوكير مديرا فنيا

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2005 - 01:02

كتب : وكالات

بوكير

الإسماعيلية - ياسر الشريف : أعلن النادي الإسماعيلي أنه عين الألماني تيو بوكير مديرا فنيا للفريق خلفا للروسي فيكتور بوندارنكو الذي تم إنهاء عقده في وقت سابق من يوم الإثنين بعد تدهور نتائج "الدراويش" في الدوري الممتاز.

وقال عزب إمام المتحدث الإعلامي بإسم مجلس إدارة الإسماعيلي المؤقت برئاسة عبد المنعم عمارة في تصريحات خاصة لـFilGoal.com مساء الإثنين إن إدارة "الدراويش" قررت تعيين بوكير بعد استعراض العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب من أجل قيادة الفريق خلفا لبوندارنكو.

وتراجع الإسماعيلي إلى المركز السادس في الدوري الممتاز بعد مرور 11 مرحلة بعد سلسلة من النتائج السيئة ، مما أدى إلى إستقالة مجلس الإدارة المعين برئاسة صلاح عبد الغني ، وتعيين مجلس إدارة "مؤقت" جديد برئاسة عمارة.

ولم يعلن الإسماعيلي بشكل رسمي تفاصيل إقالة بوندارنكو ، وإذا ما كان تم إنهاء التعاقد معه بصورة ودية ، أم سيتم إعطائه الشرط الجزائي الذي ينص عليه تعاقده مع "الدراويش" ، كما لم يعلن النادي عن مصير الجهاز المعاون للمدرب الروسي.

وأكد النادي الإسماعيلي أن تعاقد بوكير مع النادي لمدة عام ، وسيتم عقد مؤتمر صحفي للمدرب الألماني يوم السبت القادم في الإسماعيلية للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بعقده مع النادي.

وبرر الإسماعيلي اختياره لبوكير - المدير الفني السابق للفريق - لأنه الشخص الأنسب لقيادة "الدراويش" في الفترة المقبلة "لسابق تدريبه للفريق" ، لذلك سيكون هو الشخص المناسب لقيادة الإسماعيلي في هذه الفترة الحرجة.

وتولى بوكير تدريب الإسماعيلي في منتصف عام 2003 ، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال العرب قبل أن يخسر البطولتين أمام إنيمبا النيجيري والصفاقسي التونسي على الترتيب ، ثم أنهى تعاقده مع "الدراويش" في ديسمبر عام 2004 ليذهب في تجربة قصيرة في نادي الكويت الكويتي ، عاد بعدها لتولي تدريب الزمالك في مايو 2005 ، ثم تمت إقالته في أغسطس الماضي عقب تعادل الفريق الأبيض مع الاتحاد السكندري في أولى مباريات الدوري الممتاز . وسبق للمدرب الألماني تولي تدريب الاتحاد السكندري في النصف الأول من التسعينيات ، وكانت أبرز إنجازاته قيادة الفريق السكندري إلى المركز الثالث في الدوري الممتاز.

التعليقات